مسئول عراقى: سفير رومانيا نفى تورط بلاده بصفقة أسلحة وصلت داعش

الخميس، 12 فبراير 2015 02:28 م
مسئول عراقى: سفير رومانيا نفى تورط بلاده بصفقة أسلحة وصلت داعش حاكم الزاملى رئيس لجنة الأمن بالبرلمان العراقى
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح رئيس لجنة الأمن والدفاع بمجلس النواب العراقى حاكم الزاملى بأن السفير الرومانى فى بغداد ياكوب برادا نفى تورط بوخارست فى صفقة أسلحة وصلت لتنظيم(داعش)الإرهابى بتخويل من الحكومة العراقية السابقة بقيمة 300 مليون دولار وبتمويل من إحدى دول الجوار، لم يسمها.

وأوضح الزاملى- فى تصريحات للصحفيين بمقر مجلس النواب العراقى فى بغداد اليوم الخميس، أنه التقى السفير الرومانى وأكد أن "الدولة الرومانية غير متورطة بالصفقة وبريئة منها"، وأن الأمر تم عن طريق مافيا تجارة الأسلحة كان لديهم تخويل عراقى تم اعطاؤه من قبل الحكومة السابقة لتجار لايتسمون بالنزاهة، وتم استخدامه بشكل سيء بإرسال أسلحة ومعدات لداعش.

وأضاف الزاملى: أن ما يمتلكه داعش من أسلحة لا تمتلكها دول، وهناك صفقات سلحة تأتى لهم من الخارج ومن الداخل، وأن الحكومة العراقية أخطأت عندما أعطت التخويل لشخصيات غير نزيهة ساهمت فى توريد أسلحة بكميات كبيرة لداعش استخدمها ضد العراق.

وتابع: تم الحصول على أسماء التجار الذين تعاقدوا مع مافيا الأسلحة سواء فى هذا العقد أو غيره بمساعدة الحكومة الرومانية، من أجل العمل على وقف سريان التخويل الممنوح لهم.. مؤكدا دعم رومانيا للعراق عبر عقود عسكرية مع وزارة الدفاع، والعراق يعتز بالعلاقة مع رومانيا ويسعى لتطويرها بعيداً عن هؤلاء التجار ويسعى لملاحقتهم قضائيا.

ومن جانبه، لفت سفير رومانيا إلى أن بلاده جزء من التحالف الدولى المناهض لتنظيم (داعش) وهى صديقة للعراق وغير مرتبطة بأى شىء سىء ضد العراق، وقال "تسلمنا معلومات وأسماء التجار، وأن الحكومة الرومانية ستوقف هذا العقد".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة