الجامعة العربية تؤكد أهمية بناء قدرات الدول العربية فى إدارة الأزمات

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2015 02:39 م
الجامعة العربية تؤكد أهمية بناء قدرات الدول العربية فى إدارة الأزمات جامعة الدول العربية
الرياض أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت جامعة الدول العربية أهمية بناء قدرات الدول العربية فى مجال إدارة الأزمات والكوارث، مشيرة إلى أن هناك جهودا حثيثة لإنشاء هذه الشبكة فى القريب العاجل.

جاء ذلك فى كلمة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفيرة هيفاء أبو غزالة خلال أعمال الملتقى العلمى (مراكز وأجهزة إدارة الأزمات فى الدول العربية بين الواقع والمأمول)، الذى بدأ فعالياته اليوم بالرياض، وينظمه مركز الأزمات وتطوير القيادات العليا بجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية ويستمر ثلاثة أيام بمقر الجامعة بالرياض.

ويشارك فى أعمال الملتقى أكثر من 527 مشاركا من وزارات الداخلية العربية ومراكز وأجهزة إدارة الأزمات، والجامعات العربية من 14 دولة هى مصر، والأردن، والإمارات، والبحرين، والجزائر، وجيبوتي، والسعودية، والسودان، وقطر، وجمهورية القمر، ولبنان، وليبيا، والمغرب، واليمن، إضافة إلى فرنسا، وألمانيا وإسبانيا، والبرازيل، والولايات المتحدة الأمريكية وجامعة الدول العربية، والمنظمة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدنى والإنتربول وغيرها من المنظمات والجهات ذات الصلة.

وتناولت الأمين العام المساعد للجامعة العربية - فى كلمتها - الأزمات التى تهدد كيان العديد من دول المنطقة ما يجعلها عرضة للأزمات المتنوعة؛ الأمر يستدعى ضرورة العمل الجماعى لمواجهتها، مؤكدة أن الواقع العربى يعكس حاجة ماسة لتعزيز البنية التحتية للتعامل مع الأزمات والكوارث وآلية واضحة لتحديد معالم هذا العمل.

وأوضحت أن الأمانة العامة للجامعة العربية تدرك أهمية بناء قدرات الدول العربية فى مجال إدارة الأزمات والكوارث من خلال إنشاء شبكة لإدارة الأزمات والكوارث بمختلف أشكالها، منوهة بأن هناك جهودا حثيثة لإنشاء هذه الشبكة فى القريب العاجل، معربة عن شكرها لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية على جهودها المتواصلة لتحقيق الأمن العربى بمفهومه الشامل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة