حزب حراس الثورة يعلن دعمه لاتحاد طلاب مصر ورفضه إعادة الانتخابات الطلابية

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 08:46 م
حزب حراس الثورة يعلن دعمه لاتحاد طلاب مصر ورفضه إعادة الانتخابات الطلابية اتحاد طلاب مصر
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن حزب حراس الثورة عن دعمه الكامل لتشكيل مجلس اتحاد طلاب مصر الحالى برئاسة الطالب عبد الله أنور ونائبه عمرو الحلو، بصفته الممثل الشرعى لطلاب جامعات مصر، رافضاً قرار وزارة التعليم العالى بإلغاء نتيجة الانتخابات، ومعتبرًا أن القرار يهدم تجربة طلابية ناجحة، ويمثل إنتكاسة للديمقراطية وتحدياً للحركة الطلابية، وتقويضاً للحراك الطلابى الرسمى.

وطالب الحزب فى بيان له رئيس الجمهورية بالتدخل وإحتواء الأزمة وإقالة وزير التعليم العالى والبحث العلمى ومستشاريه لتدخلهم فى سير العملية الإنتخابية وإلغاء نتيجتها ، ولإفتئاتهم على إرادة الطلبة وإختياراتهم الحرة التى لم تأتى على هوى السيد الوزير أشرف الشيحى.

وحذر الحزب من مغبة قرار الإلغاء هذا على إستقرار الجامعات ، موضحا أن طلاب جامعات مصر تعدادهم يزيد على 2 مليون طالب يجب أن تحترم الدولة إرادتهم، بل تدعم وتشجع على مشاركتهم وتحفظ لهم حقوقهم وحرياتهم بعيداً عن عبث السلطة التنفيذية والأجهزة الأمنية وإستمرار تدخلها فى إدارة ملفات العمل العام والسياسى بعقل فاشى وتوجهات سلطوية .

وأشار إلى أن أن قرار كهذا يصب فى النهاية لصالح تشكيلات طلابية غير رسمية تهدف لجر الطلاب لمساحات وأطر لا تؤمن بالدولة أو الديمقراطية أو القانون، مما يمثل تغذية وتعزيز غير مباشرة لحراك طلابى غير رشيد .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة