بالصور.. تموين البحر الأحمر تشن حملات مكثفة على معارض محاربة الغلاء

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 02:28 م
بالصور.. تموين البحر الأحمر تشن حملات مكثفة على معارض محاربة الغلاء جانب من الحملة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد ربيع محمد إسماعيل، وكيل وزارة التموين فى البحرالأحمر، عددا من مخابز الغردقة للتأكد من جودة الخبز، ومطابقته لمعايير وزارة التموين، ومتابعة حصة الموطنين.

كما تابع مدير مديرية التموين بالبحر الأحمر، تفقد منافذ بيع السلع التى تم افتتاحها لمحاربة الغلاء، مشيراً إلى أن المديرية اتخذت عدة إجراءات من شأنها ضبط الأسعار للسلع بالمحافظة، من خلال فتح العديد من منافذ بيع السلع الغذائية بالمحافظة، والتى تقل فيها الأسعار عن السوق بنسب تبلغ من 20 إلى 40%.

وأشار إسماعيل، إلى أن المديرية شنت حملات تموينية يومية لضبط التجار المخالفين للأسعار، ومحاربة جشعهم من خلال تحرير 117 محضرا خلال شهر نوفمبر، حيث تقوم الحملات يوميا بتحرير محاضر للمخالفين من التجار بالمحافظة.

وعن معارض محاربة الغلاء أكد ربيع إسماعيل أن هناك أكثر من معرض المنتجات الغذائية ومواجهة ارتفاع الأسعار بمختلف مدن المحافظة معلنا عن إقامة معرض آخر بالغردقة.

وتابع مدير مديرية التموين بالبحر الأحمر، أن هناك متابعة دورية للمنتجات المتنوعة بالمعارض المختلفة منها أسماك ودواجن وخضروات وسلع أساسية وأيضا قائمة الأسعار المعروضة والتى يتم البيع بها ومدى صلاحيتها وجودتها قبل تقديمها للمواطن.

وأضاف أن معرض الغردقة الذى يعمل الآن بشارع النصر حاز على إقبال أهالى مدينة الغردقة، وتسارع التجار فى عرض منتجاتهم بالمعرض.

وقد أوضح مدير مديرية التموين بالبحر الأحمر أن من عوامل نجاح المعرض الرقابة من قبل المديرية بصفة مستمرة وقيام حملات تفتيشية يومية من مباحث التموين ومفتشى التموين وتحرير المخالفات والمحاضر للبائعين فى حالة عدم التزامهم بالأسعار ليتم وقف التعامل مع التاجر نهائيا، حيث لا يسمح بوجود أسعار أعلى من أسعار السوق.

كما أسهم المعرض فى وجود تنافس بين الأسعار بالأسواق، مما أدى إلى انخفاض وتوازن أسعار عدد من السلع وتنوع السلع الموجودة تتيح للأهالى إمكانية الحصول على كل احتياجاتهم بمكان واحد، كما تم توفير منافذ لبيع اللحوم بجوار المعرض تحت رقابة تموينية مستمرة وبيعها باسعار مخفضة تأكيدا لتعليمات المحافظ.

وفى مدينة سفاجا يجرى اللواء هشام آمنة رئيس مدينة سفاجا اتخاذ الإجراءات بتخصيص فرع ثان للشركة المصرية للسلع الغذائية بمدينة سفاجا، وتم التصديق عليه من قبل المحافظة بالموافقة على إنشاء فرع ثان بالمدينة، وتم تخصيص قطعة أرض بمساحة 2000 متر بمنطقة عمارات الكيلو 3 أمام المطافى على الشارع الرئيسى للمدينة.


اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة