نائب عن "مستقبل وطن": "تكتل دعم الدولة "سينقذ البرلمان من الانهيار

السبت، 12 ديسمبر 2015 02:29 م
نائب عن "مستقبل وطن": "تكتل دعم الدولة "سينقذ البرلمان من الانهيار محمد الحمادى عضو مجلس النواب عن دائرة كفر سعد
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد الحمادى، عضو مجلس النواب عن دائرة كفر سعد بمحافظة دمياط عن حزب مستقبل وطن، إن مسألة تشكيل تكتلات برلمانية أمر معروف فى جميع دول العالم، مشدداً على أهمية تشكيل تكتل يقود البرلمان من أجل دعم الدولة وإلا يشوب المجلس الشتات وهو أمر من شأنه أن يؤدى إلى انهياره، وتابع: " تكتل دعم الدولة سينقذ البرلمان من هذا الانهيار الذى قد يحدث".

وأضاف الحمادى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، ليس هناك أى تخوف من العودة لممارسات الحزب الوطنى المنحل أو الإخوان، ولا عوده لها.

وبشأن ما أثير حول توقيع النواب المنتمين للأحزاب على وثيقة "تكتل دعم الدولة المصرية"، قال إن انضمام النائب المنتمى لأيا من الأحزاب لتكتل دعم الدولة، ليس بناء على قرار من تلقاء نفسه.. وتابع: "الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن وحده من الوحدات التى تدفع فى اتجاه مصلحة البلد".

وحول المطالبات الخاصة بتعديل الدستور، قال "الحمادى" أنه يجب التريث فى هذا الأمر حتى يتم تطبيق مواد الدستور وتفعيلها إلى قوانين والحديث عن تعديل الدستور سابق لأوانه، لافتاً إلى أن النظام المختلط الذى نص عليه الدستور الأنسب لمصر.

وحول المادة الخاصة بعرض القرارات بقوانين على مجلس النواب خلال أول 15 يوم من انعقاده، أشار إلى أن المدة غير كافية، ولذا يجب تكثيف العمل داخل البرلمان خلال المدة المشار إليها حتى وإن كان ذلك يمثل عبء على النواب، لافتاً إلى وجود عدد من القوانين التى تحتاج للمراجعة مثل قانون الخدمة المدنية وهناك قوانين آخرى تحتاج إلى انضباط فى التنفيذ مثل قانون التظاهر الذى هو صالح بالأساس لكن هناك تجاوزات فى التنفيذ.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة