"البيئة": الوفود الدولية تستعد للتصويت على مشروع اتفاق الحد من تغيرالمناخ

السبت، 12 ديسمبر 2015 10:26 م
"البيئة": الوفود الدولية تستعد للتصويت على مشروع اتفاق الحد من تغيرالمناخ الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس، أنه جار التوصل لاتفاق نهائى بشأن الحد من التغير المناخى والتوصل إلى تسوية متوزانة بشأن الحد منه وتقليل الانبعاثات الكربونية، حيث تستعد الوفود الدولية للتصويت على مشروع اتفاق الحد من التغير المناخى بمشاركة عدد 195 دولة فى ختام قمة المناخ.

وأكدت وزارة البيئة، فى بيان لها، أن اتفاق الحد من التغير المناخى سيقلل من درجة حرارة الأرض بمقدار واحد ونصف درجة كما أنه سيحقق أكبر قدر ممكن من التوازن بين الدول المتقدمة والدول النامية وكذا يعمل لصالح الكوكب بأكمله وسيتم تخصيص 100 مليار دولار سنويا حتى 2020 لمواجهة التغير المناخى.

وأضافت أن موقف مصر يؤكد على ضرورة أخذ قضية الاتفاق المناخى بعين الاعتبار شواغل الدول الافريقية لاسيما وأن القارة الافريقية هى الأقل فى الانبعاثات الحرارية والأكثر تضررا من تداعيات تغير المناخ .

كما طالبت مصر بأن يكفل الاتفاق المأمول توفير التمويل والتكنولوجيا اللازمين لمساعدة الدول الافريقية على التحول نحو الاقتصاد النظيف وزيادة الاعتماد على وسائل الطاقة المتجددة .

الجدير بالذكر أنه على هامش القمة، تم اختيار الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، منسقا للجنة تدابير الاستجابة لحل الخلاف بين الدول الصناعية والدول المتضررة من إصلاح المناخ.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة