محافظ المنيا يخصص 100 ألف جنيه لشراء أجهزة "فحص النظر" لطلاب المدارس

الخميس، 10 ديسمبر 2015 03:02 م
محافظ المنيا يخصص 100 ألف جنيه لشراء أجهزة "فحص النظر" لطلاب المدارس فحص العيون - أرشيفية
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا تخصيص مبلغ 100 ألف جنيه للجامعة، لشراء أجهزة خاصة بفحص العيون، لبدء حملة "فحص النظر" على جميع طلاب المدارس من خلال التنسيق مع مديرية التربية والتعليم وقسم جراحه وطب العيون بالتامين الصحى.

وأوضح المحافظ أن كل الإمكانيات المادية مسخرة لخدمة أبناء المحافظة وخاصة المواطن البسيط، قائلا أن أموال المحافظة ملك لأبنائها" ولا يوجد اغلى وأثمن من نعمه البصر وهناك الكثير من طلابنا بالمدارس لا يعلمون بضعف بصرهم.

جاء ذلك خلال افتتاح المؤتمر الأول لطب وجراحة العيون للتأمين الصحى تحت عنوان ( نحو آفاق جديدة فى ممارسة طب العيون بمستشفى المنيا للتأمين الصحى ) والذى يقام على مدار يومين، بحضور الدكتور جمال أبو المجد رئيس جامعة المنيا والدكتورة راوية التونى مدير فرع التأمين الصحى بالمنيا والدكتور أحمد سعد رئيس المؤتمر وعدد من والدكتور عز الدين جلال وعدد من الأساتذة والمتخصصين فى مجال طب وجراحة العيون فى عدد من الجامعات.

وأكد المحافظ أن مهنة الطب من اسمى المهن، حيث تمنح الصحة والحياة للبشر وطالب شباب الأطباء من كافة الجهات الطبية التعاون والتنسيق للجهود بهدف دفع وتصحيح المنظومة الصحية فى المحافظة وأعرب عن أمنياته أن تصبح جامعة المنيا ضمن ال100 جامعة الأولى على مستوى العالم وسيتحقق ذلك بفضل الإخلاص وارتفاع مستوى الأبحاث العلمية.

وأعربت الدكتورة راوية التونى مدير فرع التأمين الصحى عن شكرها للمحافظ لتخصيص مبلغ 80 ألف جنيه لإصلاح الأعطال الخاصة بمصاعد قسم الغسيل الكلوى بمستشفى التامين، والتى كانت معطلة منذ أكثر من 13 عاما.

وأضافت أن المؤتمر يبحث فى احدث المستجدات الخاصة بعلاج طب العيون من خلال التعاون والتنسيق بين القطاعات الصحية ويستهدف الارتقاء بالخدمة الصحية المقدمة للمواطن

وقال الدكتور جمال أبو المجد رئيس الجامعة، أن هناك تنسيق مشترك بين أطراف المنظومة الصحية فى المحافظة من خلال المستشفيات الجامعية والتامين الصحى ومديرية الصحة بهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة للمرضى، موضحا أن انعقاد المؤتمر يعد باكورة هذا التعاون.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة