أخبار سوريا..

ارتفاع ضحايا حريق رومانيا الى 38 واعتقال رئيس بلدية سابق

السبت، 07 نوفمبر 2015 08:15 م
ارتفاع ضحايا حريق رومانيا الى 38 واعتقال رئيس بلدية سابق انفجار رومانيا
بوخارست (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار رومانيا



توفى ستة أشخاص اليوم السبت متأثرين بإصابات لحقت بهم فى الحريق الذى شب بملهى ليلى فى رومانيا قبل ثمانية أيام ليرتفع عدد الضحايا إلى 38 شخصا فى واقعة أثارت احتجاجات وأدت إلى استقالة الحكومة.

ولفظ اثنان من احدث الضحايا انفاسهما الاخيرة فى هولندا التى نقلا إليها للعلاج فى مراكز متخصصة، وقال رئيس الوزراء المؤقت سورين سيمبينو للصحفيين إنه ما زال يوجد 107 أشخاص فى المستشفى منهم 48 فى حالة خطيرة أو حرجة.

واندلع الحريق مساء الجمعة قبل الماضى فى ملهى كوليكتيف الليلى بالعاصمة بوخارست عندما أشعلت ألعاب نارية عمودا تغطيه مادة عازلة غير مضادة للحريق ثم امتد الى السقف وهو ما سبب تدافع الموجودين وتعرض كثيرين للدهس مم كانوا بداخله وعددهم نحو 400 شخص.

وفى رد فعل على الحريق خرج عشرات الآلاف من الأشخاص إلى الشوارع فى انحاء رومانيا للتعبير عن غضبهم من ادارة عامة ينظر اليها على نطاق واسع بانها فاسدة وتواصلت الاحتجاجات حتى بعد استقالة الحكومة.

وقال الرئيس الرومانى كلاوس يوهانيس إن المشاورات المتعلقة باختيار رئيس وزراء جديد ستستأنف فى الأيام القادمة بعدما لم تسفر محادثات أولية مع الزعماء السياسيين وقادة المجتمع المدنى عن اختيار مرشح.

وقال ممثلو الادعاء فى جرائم الفساد اليوم السبت انهم اعتقلوا كريستيان بوبيسكو بيدونى رئيس بلدية منطقة بوخارست التى يقع فيها الملهى الليلى . وكان قد استقال من منصبه فى اعقاب الاحتجاجات. وقال ممثلو الادعاء إن أدلة تشير إلى ان بيدونى منح تصريح عمل للملهى الليلى رغم عدم حصول الملهى على ترخيص من هيئة الاطفاء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة