10 حاجات لازم تعمليها لما تشوفى "الخطين الحُمر" باختبار الحمل المنزلى

السبت، 07 نوفمبر 2015 12:18 ص
10 حاجات لازم تعمليها لما تشوفى "الخطين الحُمر" باختبار الحمل المنزلى اختبار الحمل
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لحظات من الترقب والمشاعر المتضاربة تعيشها المرأة وهى تجرى اختبار الحمل المنزلى، وتمر ببالها عشرات الأفكار بينما تثبت نظرها على الخطوط فى اختبار الحمل، ويمر الوقت ثقيلاً حتى يتحول الخطان إلى اللون الأحمر معلنات أن المعجزة حدثت وأنها ستصبح أمًا بعد عدة أشهر.

وسواء كانت المرأة انتظرت هذه اللحظة طويلاً وسبق أن استعدت لها أم لا، حين تعرف الخبر اليقين وأنها حامل بالفعل تنسى كل ما يجب عليها أن تفعله وتشعر بالارتباك، لهذا أعد موقع "fitpregnancy" قائمة بالأشياء التى يجب أن تفعلها كل امرأة فور أن تتأكد من حملها:

1. تعرفى على الأعراض الشائعة وتغيرات الجسد المتوقعة


من المهم أن تتعرفى من الطبيب على الأعراض الشائعة التى يسببها الحمل كى لا تشعرى بالتوتر والخوف من أية تغيرات فى جسدك وهى فى الحقيقة تغيرات طبيعية جدًا.

يجب أن تتعرفى كذلك على التغيرات الجسدية التى من المتوقع أن تحدث لكِ لتستعدى لها سواء كانت تغيرات فى حجم الجسم ومقاساته أو ظهور حبوب مثلاً أو تغيرات للشعر.

2. تنفسى بطريقة صحيحة


أهم شىء لحمل سليم هو الحرص على التنفس بعمق وبطريقة صحيحة كى تضمنى وصول ما يكفى من الأكسجين لصغيرك الذى سيشاركك التنفس لعدة شهور.

3. اختارى طبيب المتابعة


الحمل رحلة طويلة تحتاج إلى وجود طبيب تتابعين معه طوال شهور الحمل حتى تنجبى بأمان، ومن المهم أن تختارى طبيبًا تشعرين معه بالراحة، ويسهل عليكِ الوصول إليه فى الحالات الطارئة، ويجب أن تطلعى الطبيب الذى تختارينه على التاريخ الصحى لكِ وأية عوامل خطر قد تكون موجودة وتسأليه عن توصياته بشأن تغيير نمط حياتك وتطرحى عليه أية أسئلة بخصوص الحمل.

4. تعرفى على قواعد نظامك الغذائى الجديد


احصلى من الطبيب على قائمة الممنوعات والأكلات والمشروبات التى لا يفضل تناولها بالإضافة إلى النظام الغذائى الذى يؤمن لكِ ما تحتاجينه من فيتامنيات وأحماض ضرورية وفى الوقت نفسه يجنبك معاناة متاعب مع الحمل.

5. ضعى قائمة ممنوعاتك


هناك الكثير من الأشياء التى تفعلينها فى الأوقات العادية لن يمكنك مواصلة ممارستها فى شهور الحمل، سواء كانت عادات غذائية أو أنشطة أو أدوية تتناولينها، لذا تعرفى من طبيبك على قائمة الممنوعات التى يجب أن تستبعديها من نمط حياتك.

6. تعرفى على علامات الخطر فى الحمل


يجب أن تكونى على بينة بعلامات الخطر التى تهدد حياة جنينك وكذلك حياتك، والعلامات التى يجب أن تستشيرى الطبيب وتلجئى إليه على الفور عند حدوثها، حتى لا يتسبب جهلك بها فى حدوث مضاعفات أو فقدان الجنين.

7. ادرسى مع زوجك الوضع المالى


يجب أن تدرسى مع زوجك الوضع المالى لكما ووضع ميزانية لتكاليف الحمل والرعاية الطبية وتضعا ميزانية خاصة بالطوارئ وتتخذا قرارًا بشأن مكان الولادة وتكاليفها وتبدأن التخطيط لتأمين احتياجات الطفل من مواد غذائية وملابس وحفاضات وغيرها من الأشياء لكى تنظرا ما إذا كنتما بحاجة لزيادة الدخل أم أن وضعكما الحالى يسمح بتحمل تكاليف الإنجاب.

8. اتفقى مع شريكك على الأسماء


هذه اللحظة الأكثر إثارة فى مرحلة الحملة، وهى اختيار اسم الطفل حتى لو لم تكونا تعرفان جنس المولود يمكن أن تتفقا على اسمين لصبى وفتاة وتحسما قراركما عندما تتأكدان من جنس المولود.

9.الاتفاق على وقت إعلان الخبر للأهل والأصدقاء


بعض الأزواج يفضلون ألا يعلنوا الخبر للأهل والأصدقاء إلا بعد أن يتأكدوا من استقرار الحمل ومن عدم وجود مشاكل حتى لا يشعروا بالإحباط فى حال ضياع الحمل، والبعض يفضلون أن يخبرون الأهل من اللحظة الأولى ويؤجلوا إعلان الخبر للأصدقاء، أو يخبروا الجميع من اللحظة الأولى، لهذا من المهم أن تتحدثى مع زوجك وتتوصلا للقرار المناسب لكليكما.

10.اتفقى مع زوجك بشأن العلاقة الحميمية


استشيرى الطبيب مع زوجك بشأن كيفية ممارسة العلاقة الحميمية أثناء الحمل، وتحدثى معه بصراحة حول التغيرات المزاجية التى تعانيها ومشاعرك تجاه العلاقة أثناء الحمل وكل الموضوعات التى تشعرين بضرورة مناقشتها معه أثناء الحمل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة