"النقل":20% من ركاب السكة الحديد و12% بالمترو يتهربون من قطع التذاكر يوميا وحملة السبت لمواجهتهم..الجيوشى: 500 مليون جنيه خسائر السكة الحديد سنويا لاستقلال القطارات مجانا

الخميس، 12 نوفمبر 2015 03:14 م
"النقل":20% من ركاب السكة الحديد و12% بالمترو يتهربون من قطع التذاكر يوميا وحملة السبت لمواجهتهم..الجيوشى: 500 مليون جنيه خسائر السكة الحديد سنويا لاستقلال القطارات مجانا الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل
كتب - رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد إبراهيم المتحدث باسم وزارة النقل، إن الوزارة ستبدأ اعتبارا من السبت القادم حملة لإعادة الانضباط فى المواصلات العامة التابعة للوزارة سواء السكة الحديد أو مترو الأنفاق.

وأضاف إبراهيم أن الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل اتفق مع وزيرى الداخلية والعدل على ضرورة تطبيق وتنفيذ القانون على المخالفين وعدم السماح بالتهرب من قطع التذاكر للركوب المجانى بالقطارات والمترو.

وأكد إبراهيم أنه ثبت أن 12% على الأقل من ركاب المترو يتهربون من سداد رسوم التذكرة من ثلاثة ملايين تقريبا يستخدمون المترو يوميا، كما يوجد بالسكة الحديد حوالى 20 % من أكثر من نصف مليار مواطن لا يسدون ثمن التذكرة.

وأوضح إبراهيم أن التهرب من التذاكر يكلف المرفقين خسائر بمئات الملايين، مشيرا إلى أن حملة إعادة الانضباط إلى مترو الأنفاق والسكة الحديد تشمل أيضا منع البلطجية من الركوب وكذلك الباعة الجائلين من مضايقة الركاب مع توفير أكشاك محترمة تحافظ على أرزاقهم إضافة إلى أن الحملة تتضمن الحفاظ على نظافة القطارات وعدم العبث بها والتعاون مع المحليات فى إغلاق المعابر غير الشرعية.

500مليون جنيه خسائر السكة الحديد سنويا
من جانبه أكد الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل، أن خسائر السكة الحديد بمفردها نتيجة استقلال القطارات مجانا يصل إلى 500 مليون جنيه سنويا، وأن الوزارة تعد نظاما جديدا لمنع استقلال القطارات مجانا، وإيقاف تصاريح المجاملات بالسكة الحديد وقصر صرف هذه التصاريح على مرضى السرطان والعاملين بالسكة الحديد المستحقين لها .

على جانب آخر أكد أحمد إبراهيم المتحدث باسم وزارة النقل، أن قرار الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل بإلغاء التصاريح وميداليات السفر المجانية بالسكة الحديد لا يسرى على مرضى السرطان ومرافقيهم بل يستمر النظام الذى كان ساريا عليهم من قبل وعلى ذوى الاحتياجات الخاصة.

وأضاف إبراهيم أن الجيوشى قرر أيضا وبالاتفاق مع رئيس هيئة السكة الحديد توفير وسيلة على نفقة الوزارة لنقل هؤلاء المرضى إلى المعهد القومى للأورام ومستشفى سرطان الأطفال مع توفير كراسى متحركة لمن يحتاج، حيث أكد الوزير أن مرضى السرطان لهم علينا كل الحقوق ويكفيهم ما هم فيه، ولن نكون نحن والمرض عليهم وسنحاول تخفيف آلامهم مع تمنياتنا لهم بالشفاء العاجل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة