بالفيديو.. الجامعة الألمانية تجرى حوارا مع أول رائد فضاء مصرى عبر سكايب (تحديث)

الأحد، 01 نوفمبر 2015 12:35 م
بالفيديو.. الجامعة الألمانية تجرى حوارا مع أول رائد فضاء مصرى عبر سكايب (تحديث) أكرم أمين عبد اللطيف أول رائد فضاء مصرى
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى تليفزيون GUC TV، التابع للجامعة الألمانية بالقاهرة، حوارا تلفزيونيا مع أكرم أمين عبد اللطيف خريج الجامعة الألمانية عبر Skype، وتحدث بإسهاب عن دور الجامعة الألمانية فى تأهيله للعمل والدراسة فى ألمانيا.

وقال رائد الفضاء المصرى، أكرم عبد اللطيف، فى حواره مع الإعلامية هالة حشيش، إن اختياره للجامعة الألمانية برغم قبوله بجامعة عين شمس كان لأنه من أوائل الثانوية العامة، وأن هذا أتاح له فرصة التحصيل والتعرف على طرق وأساليب متعددة من التعليم مع سرعة التواصل مع الأساتذة والمعيدين.

وحث أكرم عبد اللطيف، الشباب على الطموح والمثابرة، لتحقيق أحلامه، وذكر أنه لا يوجد حلم بعيد المنال، ولكن المتابعة وعدم الاستسلام للعقبات هى الوسيلة لتحقيق الطموحات والأحلام، ويجب على الشباب أن يتمسكوا بالحلم مهما كان كبيرا أو مضحكا، وطالب عبد اللطيف الشباب بالسعى وراء الحلم وتقبل النقد.

وأضاف عبد اللطيف، خلال حواره مع تليفزيون الجامعة الألمانية: "أن الفكر العام فى مصر بيجبرك أن تكون واقعيا فى أحلامك"، مؤكدا أن شباب العالم العربى لديهم قدرات عظيمة لكن متخبطة، مشيرا إلى أن والده كان ضابطا بالدفاع الجوى المصرى، وبدأ يحب الطيران، وكان لديه الكثير من الكتب التى تتحدث عن الطائرات والمدافع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة