لو بتشتغلى من البيت.. 7 نصائح عشان تهيئى الجو

الأربعاء، 07 أكتوبر 2015 08:00 ص
لو بتشتغلى من البيت.. 7 نصائح عشان تهيئى الجو العمل من المنزل
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
العمل من المنزل أصبح الخيار الأكثر شيوعًا بين الأمهات العاملات خاصة، حيث يعفيهن من الكثير من المشكلات التى يواجهنها عند اتخاذ القرار بالعودة للعمل بعد الولادة، مثل مشكلات إيجاد مكان أمين يرسلون الأطفال إليه قبل سن الحضانة خاصة، أو توفير من يعتنى بالأطفال، فضلاً عن مواعيد الحضور والانصراف التى تتوافق مع مواعيد مدرسة أطفالها فى ما بعد، وغيرها من التحديات التى تواجهها الأم العاملة.

ولكن الحقيقة أن العمل من المنزل هو تحد فى حد ذاته، خاصة فى توفير الوقت الكافى للعمل وتهيئة بيئة مناسبة للعمل فى المنزل، لذا ينصحك موقع "workingmother" باتباع هذه النصائح:

1. خصصى مكانا محددا للعمل بعيد عن الأريكة أو السرير أو المطبخ، يفضل أن يضم هذا المكان كل أوراقك وما يتعلق بالعمل وأن يكون هادئًا وبعيدًا عن الأطفال.

2. دربى أسرتك على أن هناك عدد ساعات معينة تحتاجينها للعمل، وأن وجودك فى المنزل طوال اليوم لا يعنى أنك متاحة طوال الوقت، كى تعطى العمل حقه.

3. ضعى جدول لتنفيذ العمل واحرصى على الالتزام به، يتضمن مواعيد العمل والوقت الذى تمنحينه لكل مهمة، ويفضل أن تجعلى هذا الجدول مرنًا كى لا تضطرى للإخلال به لحاجة ملحة فى المنزل ويضيع كل شىء.

4. ارتدى ملابس مناسبة للعمل، لا تعملى أبدًا فى ملابس نوم مريحة جدًا حتى لو لم يكن هناك من يراك، يجب أن تغيرى ملابسك كى تتخلصى من "مود" الاسترخاء والنوم وتبدأى العمل بنشاط.

5. اخرجى من وقت لآخر كى لا تفقدى التواصل مع الناس وتنقطع صلتك بالعالم وتقتصر فقط على العمل، فهذا مهم لتنشيط عقلك والحفاظ على حيويتك، حتى لو كان خروجك لمجرد التسوق.

6. لا تضيعى وقتك بين وسائل التواصل الكثيرة، كى لا تصبحى مشتتة بين المكالمات الهاتفية والنصوص والفيسبوك والبريد الإلكترونى والسكايب، وغيرها، اختارى أفضل طريقة للتواصل مع عملائك أو مديريكِ توفر لكِ الوقت واعتمدى عليها.

7. لا تستغنى عن قائمة يومية بالمهام، للعمل وللبيت كى لا تنسى فى خضم انشغالك بمهام البيت إحدى مهام العمل أو العكس، وهى طريقة سهلة لاستعادة تركيزك حال تعرضك للتشتت.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة