وزيرة التضامن: صرف 301 مليون جنيه مساعدات تكافل وكرامة لـ 123ألف أسرة

الخميس، 29 أكتوبر 2015 11:59 ص
وزيرة التضامن: صرف 301 مليون جنيه مساعدات تكافل وكرامة لـ 123ألف أسرة غاده والى وزيرة التضامن الاجتماعى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعلنت غادة والي وزير التضامن الاجتماعى ان عدد المستفيدين من مساعدات برنامج تكافل وكرامة بلغ 123 الف و638 مستفيد حيث يتم صرف مساعدات مالية بشكل شهرى لافته الى انه تم رفض 52 الف و363 اسرة لعدم استحقافها طبقا لمعايير الفقر وذلك بنسبة 30% من عدد الاسرة التى تقدمت للحصول على المساعدات.

وأضافت وزيرة التضامن فى تصريحات اليوم، أن إجمالي المبالغ المنصرفة منذ بداية البرنامج وحتى الآن بلغت 301 مليون و 175 ألف جنيه مصري حيث تم تطبيق البرنامج في المراكز الأكثر فقرا في محافظات سوهاج وأسيوط والأقصر والجيزة، وجاري التسجيل حاليا في أسوان وقنا وبعض المناطق العشواشيةفى القاهرة حيثمن المقرر أن يتم التوسع تدريجيا من أجل مضاعفة عدد الأسر المستفيدة من الدعم النقدي لتصل إلى ثلاثة ملايين أسرة خلال أربع سنوات بنسبة 20? من الفقراء في مصر.

وأوضحت غاده والى ان القيمة المضافة لهذا البرنامج تتمثل في السعى إلى تحقيق التنمية الشاملة للأسرة وتمكين الأم والأسرة للاستثمار في أبنائها والحصول على حقوقهم الصحيةوالتعليمية، حيث يشترط حضور الأبناء لفصول الدراسة بنسبة لا تقل عن 80? من السنة الدراسية والالتزام بمتابعة خدمات الرعاية الصحية الأولية للأم والطفل بالوحدات الصحية كشرط لضمان استمرارية الحصول على الدعم النقدي. كما يولي البرنامج اهتماما خاصا للفئات غير القادرة على العمل كالمسنين وذوي الإعاقة.

واشارت وزيرة التضامن الى آن برنامج تكافل وكرامة نجح في بناء قاعدة بيانات مميكنة لتسجيل الفئات الأكثر فقرا والفئات المهمشة آلتي تستحق الدعم النقدي والخدمي في كلا البرنامجين طبقا لخرائط الفقر وإحصائيات الدخل والإنفاق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة