يا مطرة رخى رخى.. 5 حاجات لازم تعملها أول ما الشتا يدق الأبواب

الأحد، 25 أكتوبر 2015 01:40 م
يا مطرة رخى رخى.. 5 حاجات لازم تعملها أول ما الشتا يدق الأبواب الشتا – صورة أرشيفية
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"والله بعودة يا شتا" وأخيراً يطرق الشتاء الجميل أوى بيبان المصريين بعد شوق طويل إليه لينقذنا من حر الصيف، ولأن فصل الشتا عن المصريين أكثر بكثير من برد وجواكت ثقيلة وبس، نستعرض أهم 5 أنشطة يمكن لأهل أم الدنيا القيام بها فرحة بقدوم المطرة والشتا كالآتى:

التمشية على الكورنيش بدرى أوى.. واديها بطاطا وحمص شام:
بطاطا..حمص شام..ذرة مشوية، هنا يبدأ طعم الشتاء يذوب فى الفم، وما أجمل من كوب حمص الشام مولع على الكورنيش، تتبعها بكوز الذرة التمام، وهنا تستمتع المعدة ويصل الطعم الحلو إلى ذروته.

سحلب وقهوة وفيروز.. روقان وبس:


الجو الحلو لا يكتمل إلا بالصوت الحلو، وشتاء يعنى فيروز، فملاك الأغنية العربية بإمكانها إقناعك بأن أيام الشتا فى مصر أجمل من أى دولة فى العالم، حيث تعطيك دفا وحرارة فى قلبك وتجعل أيامك جميلة للغاية.

أكل الآيس كريم فى الشتا لأبو مزاج عالى:


من المؤكد أن أكل الأيس كريم فى الصيف له متعة خاصة، ولكن المتعة الحقيقية وطعم الفواكة المثلجة تذوب فى فمك تكون مع بداية الشتا، حيث تشعر أنك تدخل فى تحد ممتع مع البرد القارس، من الداخل والخارج.

الحسين.. عود ومزيكا حلوة للصبح:


ومن صباح الشتا إلى مساه، حيث تحلو الليالى فى الحسين والغورية وما بينهما، وتنطق نغمات العود بما عجز الكلام عن قوله فى حب هذا الفصل الجميل من الساعة 10 وحتى فجر اليوم التالى.

اللعب فى المطرة.. خرج العيل اللى جواك:


أجمل شىء فى الشتاء أيضاً هو قدرته عى إخراج العيل اللى جوانا، من خلال اللعب تحت المطر، أو الوقوف فى البلكونة ونحن نمد أيدينا لنلمس أولى قطرات الندى، لذا لا تفوت على نفسك هذه الفرصة واستمتع بالشتاء حتى آخر قطرة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة