حزب المحافظين يطالب بتحقيق جنائى فى خسائر الإسكندرية

الأحد، 25 أكتوبر 2015 08:20 م
حزب المحافظين يطالب بتحقيق جنائى فى خسائر الإسكندرية المهندس أكمل قرطام
كتب هانى عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب حزب المحافظين، برئاسة المهندس أكمل قرطام، بإجراء تحقيق جنائى لتحديد المسئولية الجنائية ومحاسبة كل من يثبت تقصيرة بشأن ما تعرضت له محافظة الإسكندرية، نتيجة موجة الطقس السيئ، وما نجم عن ذلك من سقوط العديد من الضحايا والخسائر الفادحة فى ممتلكات المئات من أبناء الوطن.

وتقدم حزب المحافظين، فى بيان صدر عنه منذ قليل، بخالص التعازى لأهالى الضحايا الذين سقطوا اليوم: "نعتبرهم عند الله من الشهداء"، مؤكدا ضرورة إجراء تحقيق فورى وصدور بيان يوضح ظروف الحادث ومدى قيام المسئولين المحليين بواجبهم استعدادا لفصل الشتاء كما هو متبع دائما.

وطالب الحزب، فى بيانه، بحصر وتحديد قيمة التلفيات والخسائر المادية التى أصابت بعض المواطنين وتعويضهم فورا، حتى يتسنى لهم الاستمرار فى حياتهم الطبيعية: "إننا إذ نثمن التدخل الرئاسى بتوجيه رئيس الوزراء للذهاب الفورى إلى الإسكندرية لمتابعة ما حدث واتخاذ الإجراءات الكفيلة بإزالة آثار هذه الكارثة، فإننا نرى أن قرارا يرضى أهلنا ويضمد جراحهم ويعيد الثقة فى قدرة السلطات على حمايتهم أصبح مطلوبا وبشدة".

وأضاف الحزب: "إننا نحيى ونقدر تدخل القوات المسلحة الفورى لإزالة المعاناة عن أهلنا بالإسكندرية والتخفيف من تداعياتها بحس سياسى واعٍ افتقدته الأجهزة التنفيذية التى تتباهى بأنها بعيدة عن السياسة ففقدت روح الإحساس بمواطنينا.. كما نحيى رجال الشرطة والدفاع المدنى لجهدهم الذى أوقف تدهور الوضع المأسوى".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة