مصير القوائم الخاسرة بالمرحلة الأولى للانتخابات "معلق".. كتلة الصحوة الوطنية تبحث عن تحالف جديد.. منسق "فرسان مصر": لسنا ائتلافا انتخابيا ومستمرون بعملنا الحزبى.. و"نداء مصر" يواصل نشاطه كتحالف سياسى

السبت، 24 أكتوبر 2015 01:10 ص
مصير القوائم الخاسرة بالمرحلة الأولى للانتخابات "معلق".. كتلة الصحوة الوطنية تبحث عن تحالف جديد.. منسق "فرسان مصر": لسنا ائتلافا انتخابيا ومستمرون بعملنا الحزبى.. و"نداء مصر" يواصل نشاطه كتحالف سياسى جانب من انتخابات البرلمان
كتب إسلام سعيد – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبح مصير الثلاث قوائم انتخابية التى خسرت خلال المرحلة الأولى وهى "كتلة الصحوة الوطنية ونداء مصر فى الصعيد"، وقائمة فرسان مصر فى قطاع غرب الدلتا، معلق بعد خروجهم من المنافسة ولم يعد لهم أى تواجد، خاصة وأن هذه القوائم لا تنافس فى المرحلة الثانية، فما هى الخيارات أمام هذه القوائم فى المستقبل؟.

منسق "فرسان مصر": لسنا تحالفا انتخابيا


أكد اللواء عبد الرافع درويش، رئيس حزب فرسان مصر، ومنسق القائمة التى خاضت الانتخابات فى المرحلة الأولى بقطاع غرب الدلتا، أن فرسان مصر حزب سياسى وليس ائتلافا أو تحالفا انتخابيا ينتهى دوره بمجرد انتهاء الانتخابات.

وأضاف منسق قائمة فرسان مصر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن نتيجة انتخابات المرحلة الأولى التى لم توفق فيها قائمة الحزب لن تؤثر على العمل السياسى لفرسان مصر خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن أنشطة الحزب مستمرة ويواصل التجهيز للمشروعات القومية والتواصل مع كبرى الشركات لتنفيذها.

"نداء مصر" يعقد مؤتمرا صحفيا غدا للإعلان عن خطواته القانونية بعد خسارة قائمته



وقال طارق زيدان، المتحدث الرسمى لتحالف نداء مصر، إن التحالف تقدم أمس الجمعة بطعن على نتيجة الانتخابات بقطاع الصعيد، بعد خسارة قائمة نداء مصر فى المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية.

وأضاف زيدان فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن التحالف سيعقد مؤتمرا صحفيا غدا السبت لإعلان عن وجهته المستقبلية والنشاط السياسى الذى سيمارسه بعد خسارة قائمته، وكذلك الخطوات القانونية الأخرى التى سوف يتخذها خلال الأيام المقبلة.

هشام عنانى: مستمرون كتحالف سياسى


ويقول الدكتور هشام عنانى، عضو المجلس الرئاسى لقائمة نداء مصر، إن القائمة التى تتكون من مجموعة من المستقلين وبعض المنضمين لأحزاب ستستمر كتحالف سياسى خلال المرحلة المقبلة، وأن هناك 50 عضوا فى التحالف سيشاركون فى انتخابات المرحلة الثانية.

وأضاف عنانى، فى تصريحاتٍ خاصة لـ"اليوم السابع"، أن التحالف يزداد تماسكا لأن القائمة وبإمكانيات ضعيفة حصلت على 40% من أصوات الصعيد، مشيرًا إلى أن "نداء مصر" ستطعن على نتائج المرحلة الأولى، متابعًا: "لدينا فيديوهات وثقت انتهاكات داخل اللجان".

"الصحوة الوطنية":الدخول فى تحالف سياسى أمر مطروح


وقال أحمد حسن، مقرر قائمة كتلة الصحوة الوطنية، إن القائمة ستبحث تحالفات سياسية مع القوى التى تقترب من أهداف القائمة وبرنامجها، وذلك بعد خسارة القائمة للانتخابات البرلمانية فى قطاع الصعيد فى المرحلة الأولى.

وأضاف مقرر قائمة كتلة الصحوة الوطنية، أن القائمة تنتظر الانتهاء من نتيجة الطعون التى تقدمت بها للقضاء الإدارى للفصل فى المخالفات التى تمت فى المرحلة الأولى من الانتخابات، وذلك قبل أن تحدد مستقبلها السياسى، مؤكدا أن الدخول فى تحالف سياسى واسع أمر مطروح ووارد فى الفترة المقبلة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة