صحيفة لبنانية: رئيس الحكومة لوح بالاستقالة إذا لم تحل أزمة النفايات

السبت، 24 أكتوبر 2015 10:09 ص
صحيفة لبنانية: رئيس الحكومة لوح بالاستقالة إذا لم تحل أزمة النفايات تمام سلام
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة النهار اللبنانية أن رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام قد يتقدم باستقالته إذا فشلت خطة حل أزمة النفايات التى يقودها وزير الزارعة اللبنانى أكرم شهيب، فى الوقت الذى تعسر فيه اقتراح لحل الأزمة عن طريق تصدير النفايات إلى سوريا.

وقالت الصحيفة أن رئيس الحكومة اللبنانية أبلغ وزير الزراعة أنه سيستقيل إذا أعلن الأخير عجزه عن متابعة الملف وأمهل الأحزاب السياسية اللبنانية حتى نهاية الأسبوع لمعالجة الأزمة.

وقال مصدر وزارى لبنانى لـ"النهار" أن وعود بعض السياسيين والأحزاب ذهبت سدى، لأنه لا نية جدية تقابلها، بينما قوبل اقتراح تصدير النفايات إلى سوريا مقابل مائة دولار للطن بإيجابية من كل الأطراف، بعد موافقة من دمشق على استيراد نحو ألف طن يوميا فى مقابل مئة ألف دولار تحتاج إليه الخزينة من العملات الصعبة.

ولفت المصدر الوزارى إلى أن شراء معامل لفرز وحرق النفايات لم يتم بحجة أن الاستيراد والتركيب يحتاجان إلى ثلاثة أشهر كحد أدنى، إلا أن هذه المدة انقضت دون الإقدام على أى خطوة، وتوقع إيجاد مواقع جديدة للطمر (مدافن للنفايات) فى البقاع، لاسيما بعد لمس الجميع جدية رئيس الحكومة تمام سلام فى الاستقالة التى اعتبرها البعض حتى الأمس القريب "ممنوعة" من جهات إقليمية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة