"البترول" تضخ 62 ألف طن بنزين وسولار لمواجهة زحام على المحطات فى الصعيد

الجمعة، 02 أكتوبر 2015 03:33 م
"البترول" تضخ 62 ألف طن بنزين وسولار لمواجهة زحام على المحطات فى الصعيد تكدس محطات وقود ـ أرشيفية
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد حمدى عبد العزيز، المتحدث الرسمى لوزارة البترول، أن الأرصدة من البنزين كافية وآمنة وتكفى لمدة 15 يوماً، كاحتياطى استراتيجى، ويتم حالياً زيادة ضخ كميات البنزين والسولار لتحقيق الاستقرار فى عدد من محافظات الصعيد والقضاء على الزحام أمام المحطات.

وأشار "عبد العزيز"، فى بيان لوزارة البترول اليوم الجمعة، إلى أن ميناءى الاسكندرية والسويس استقبلا شحنات من البنزين أمس وأول أمس بكمية 60 ألف طن، وسيصل فى 7 أكتوبر ناقلتان حمولتهما 70 ألف طن لميناءى السويس والإسكندرية، موضحاً أن الضخ اليومى من البنزين بنوعيه ارتفع حالياً إلى 22 ألف طن يومياً ومن السولار 40 ألف طن يومياً.

وأضاف المتحدث باسم وزارة البترول إلى أن زيادة الطلب نتيجة زيادة حركة السفر خلال فترة العيد والأيام التالية له شهد عدد من محافظات الصعيد زحاما واختناقات فى بعض المحطات، وتم خلال اليومين الماضيين استمرار ضخ كميات إضافية لهذه المحافظات أدت إلى تحسن نسبى أمس واليوم وعودة الاستقرار خلال اليومين القادمين.

وأكد "عبد العزيز" انتظام عمل معامل التكرير المصرية بكفاءة وطبقاً للخطط الموضوعة وأن برامج الاستيراد تسير وفقاً ووصول الشحنات إلى الموانى تسير وفقاً للمخطط، مشيرا إلى أنه يتم حالياً استمرار التنسيق مع وزارة التموين ومفتشى مباحث التموين لتشديد الرقابة على محطات التموين والخدمة لمنع السوق السوداء والمتاجرة بالمنتجات البترولية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة