نقيب التمريض: طالبنا "الوزراء" بزيادة دعم الحكومة من 20 إلى 120 ألف جنيه

الإثنين، 19 أكتوبر 2015 04:27 ص
نقيب التمريض: طالبنا "الوزراء" بزيادة دعم الحكومة من 20 إلى 120 ألف جنيه الدكتورة كوثر محمود نقيبة التمريض
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة كوثر محمود، نقيبة التمريض، أنها طالبت المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بزيادة الدعم المالى السنوى للنقابة من 20 ألف جنيه إلى 120 ألف جنيه.

وأوضحت فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أنها طالبت أيضًا باستكمال الإجراءات القانونية اللازمة لإدخال أفراد هيئة التمريض العاملين فى المستشفيات الجامعية ضمن المطبق عليهم قرار رئيس الجمهورية بقانون 14 لسنة 2014، والخاص بتنظيم شؤون أعضاء المهن الطبية للعاملين فى الجهات التابعة لوزارة الصحة من غير المخاطبين بقوانين ولوائح خاصة.

وأضافت كوثر محمود، أن مطالبها التى تقدمت بها لرئيس الوزراء خلال لقائها به، تضمنت ضرورة الخروج بمشروع قانون مزاولة مهنة التمريض لحيز التنفيذ، لتنظيم مزاولة المهنة ومنع الدخلاء من العمل بها.

وأشارت إلى أن مجلس الوزراء كان قد وافق فى جلسته بتاريخ 10 أبريل 2014 على المشروع، والإحالة إلى مجلس الدولة للمراجعة واتخاذ إجراءات الاستصدار، وتم الانتهاء من المراجعة بقسم التشريع فى مجلس الدولة.

وتابعت: "طالبت بالموافقة على عودة أفراد هيئة التمريض المستقيلين والمفصولين من جهات عملهم نتيجة الغياب عن العمل، والمساعدة فى توفير قطع أراضى فى مدن أكتوبر، ومرسى مطروح، وجنوب سيناء، والبحر الأحمر، والإسكندرية، ودمياط الجديدة، والمنصورة الجديدة، لإنشاء نوادى للتمريض، بالإضافة إلى زيادة مقابل النوبتجيات والسهر للحفاظ على التمريض الحكومى من التسرب والهجرة الداخلية والخارجية".

ودعت رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، لرعاية وحضور مؤتمر قومى خاص بتمريض مصر، والذى من المنتظر أن تتم الدعوة له عقب الانتهاء من الانتخابات البرلمانية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة