وزير التعليم يحيل مدير مدرسة بالمرج للتحقيق بعد تداول فيديو لطلاب ثانوى يلعبون "ثبت صنم".. وآخر بالغردقة لعدم تسلم التلاميذ الكتب.. ويأمر بالتحقيق مع 82 معلما لتغيبهم عن العمل بالمنيا

السبت، 10 أكتوبر 2015 07:09 م
وزير التعليم يحيل مدير مدرسة بالمرج للتحقيق بعد تداول فيديو لطلاب ثانوى يلعبون "ثبت صنم".. وآخر بالغردقة لعدم تسلم التلاميذ الكتب.. ويأمر بالتحقيق مع 82 معلما لتغيبهم عن العمل بالمنيا الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين وحسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم مرور قرابة الأسبوعين على بدء العام الدراسى إلا أن حالة من الهرج والمرج تسيطر على اليوم الدراسى فى عدد من المدارس.

وقرر الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم إحالة مدير إدارة المرج التعليمية ومدير مدرسة المرج الثانوية للتحقيق، وذلك على خلفية تداول فيديو لطلاب المدرسة يلعبون " ثبت صنم" أثناء اليوم الدراسى وداخل الفصل وسط غياب المعلمين وإدارة المدرسة.

مدرسة الميناء الإعدادية المشتركة بالغردقة

وفى سياق متصل، أحال الوزير مدير مدرسة الميناء الإعدادية المشتركة بإدارة الغردقة للتحقيق، لعدم استلام طلاب الصف الأول الكتب الدراسية، حيث أكدت مديرة مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر، أنه تبين وجود خطأ فى الإحصائيات الخاصة بطلاب مدرسة الميناء الإعدادية المشتركة، والمقدمة لقطاع الكتب بالوزارة، وتم إحالة الموضوع للشئون القانونية للتحقيق فى الواقعة، كما سيتم اتخاذ اللازم نحو سد عجز الكتب على الفور.

وفى سياق آخر، قرر الوزير منح مكافأة شهر لكل من محمود محمود محمود الجيزاوى مدير مدرسة شبرا الخيمة الثانوية بنات، ومحمد مختار عبد الحميد عامل بمدرسة شبرا الخيمة الإعدادية بنات نظير مجهودهما المبذول فى العمل.

ومن جانبه أكد اللواء حسام أبو المجد رئيس قطاع شئون مكتب الوزير أن جميع الكتب وصلت إلى المخازن بقطاع الكتب، مشيرا إلى أن المطابع بدأت فى طباعة كتب الفصل الدراسى الثانى، موضحا أن عدم وصول بعض الكتب إلى المدارس يرجع إلى تأخر بعض المديريات إلى استلام بعض الكميات المخصصة لها، مشيرا إلى أنه تم التنبيه على جميع المديريات ومخاطبتها بضرورة استلام جميع الكتب.

التحقيق مع 82 معلم بالمنيا

وعلى الجانب الآخر، قرر الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربيى والتعليم، إحالة 82 معلما للتحقيق منهم 35 معلما من مجموع المعلمين 84 بمدرسة بنى مزار الثانوية بنات، وذلك خلال زيارته للمدرسة حيث حضر جزء من طابور الصباح، إضافة إلى 47 معلما متغيبين من مجموع 347 معلما فى مدرسة بنى مزار الثانوية الصناعية بنين.

وشرح الوزير لطلاب مدرسة بنى مزار الثانوية، ما تضمنه القرار الوزارى الخاص بضوابط منح درجات المواظبة على الحضور والانضباط السلوكى لطلاب الصف الثالث الثانوى، وحث الجميع على الانتظام فى الحضور، مؤكدا أن تسجيل الغياب لن يكون بمعرفة المعلم ولكن من خلال مدير المدرسة ووكيل شئون الطلاب وإدارة المتابعة.

وأشار الوزير إلى ضرورة مشاركة المعلمين المتميزين بالمدرسة فى مجموعات التقوية، مشددا على تفعيل حصص الأنشطة المدرسية، على أن يتم استخدام الطلاب لمراكز الشباب القريبة من المدارس فى حالة عدم توافر ملاعب بالمدارس، حيث لاحظ ارتفاع نسب حضور الطالبات التى تخطت 90 %.

وقرر الهلالى صرف شهر مكافأة لمدير مدرسة بنى مزار الثانوية الجديدة للبنين لانتظام الدراسة، فيها حيث أجرى حوارا مع الطلاب ولاحظ ارتفاع نسبة الحضور فى جميع فصول الصف الثالث الثانوى والتى وصلت لأكثر من 90 % وحضور جميع المعلمين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة