نصائح للحفاظ على رشاقتك مع بداية العام الجديد

الثلاثاء، 06 يناير 2015 09:02 م
نصائح للحفاظ على رشاقتك مع بداية العام الجديد كمال اجسام
كتبت شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الجميع يتمنى أن يبدأ السنة الجديدة بمزيد من العادات الصحية، لذلك يجب عليك إجراء بعض التغييرات فى خطة النظام الغذائى وأسلوب الحياة الخاص بك وقد ذكر موقع ماج الإلكترونى بعض النصائح للحفاظ على صحتك فى السنة الجديدة وهى:

- التحكم فى وجباتك الغذائية وتقسيمها للحصول على سعرات حرارية محدودة، فاذا كنت تتناول ثلاث وجبات يوميًا يجب تغيير هذه العادة وبدلاً من تناول ثلاث وجبات يمكن تناول 6 وجبات صغيرة خلال اليوم حيث يساعد ذلك فى الحفاظ على وزنك وأيضًا تعطيك الطاقة المطلوبة خلال اليوم ما يجعلك بصحة جيدة دائمًا.

- ممارسة التمارين الرياضية بانتظام فإذا كنت شخصًا كسولاً فقد حان الوقت لتغيير ذلك لتبقى بصحة جيدة حيث يجب أن تمارس أى شكل من أشكال التمارين الرياضية يوميًا فالمشى أو الركض لمدة ساعة يوميًا قد يكون مفيدًا كذلك ممارسة السباحة فهى تساعد على حرق السعرات الحرارية الإضافية من الجسم.

- التقليل من استخدام السكر والملح فالإفراط فى استخدامهما يضر الجسم ويسبب العديد من المشاكل مثل ارتفاع ضغط الدم والسكر فإذا كنت مولعًا باستخدام السكر يمكن استبداله بمواد التحلية الطبيعية وكذلك الملح يجب تقليل استخدامه فى الطعام فهذه التغييرات البسيطة فى خطة النظام الغذائى الخاص بك تضمن لكم البقاء بصحة جيدة.

- يجب زيادة استخدامك من المواد المضادة للأكسدة، لأنها تعمل على تطهير الجسم ويمكنك الحصول عليها من الفواكه الطبيعية والخضار ويمكنك تناول عصير الفواكه الطبيعى فالمكملات الغذائية الطبيعية غنية بالمواد المضادة للأكسدة.

- الإقلاع عن التدخين خاصة أنك تعلم حتمًا السلبيات الناتجة عن التدخين، خاصة مشاكل صحية فى الجسم لذلك يفضل فى بداية العام الجديد أن تتخذ قرارًا بالإقلاع عن التدخين وإذا كنت لا تستطيع الإقلاع عن التدخين بشكل كامل على الأقل يمكنك التقليل منه حتى تنسحب ببطء من هذه العادة السيئة.

- التعرض لأشعة الشمس خاصة حال استخدام كريم حماية الشمس فى كل مرة تخرج فيها فهناك أخبار سيئة لك وهى أن ذلك قد يعرضك لمشكلة نقص بعض الفيتامينات عاجلاً أم أجلاً لذلك يفضل التعرض للشمس مرة واحدة أسبوعيًا على الأقل.

- والعناية بالأسنان بشكل جيد من خلال استخدام خيط الأسنان والذى يساعد على إزالة البكتيريا والجسيمات غير المرغوب فيها ويجب أيضًا غسل الأسنان مرتين يوميًا وهو أمر مهم لنظافة الفم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة