مؤتمر صحفى اليوم للهيئة الهندسية للإعلان عن الجديد فى مشروع قناة السويس

الخميس، 29 يناير 2015 01:24 ص
مؤتمر صحفى اليوم للهيئة الهندسية للإعلان عن الجديد فى مشروع قناة السويس اللواء كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد اليوم الخميس اللواء كامل الوزير، رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمشرف العام على مشروع قناة السويس الجديدة، مؤتمرًا صحفيًا بالكيلو 83 لمشروع قناة السويس الجديدة، للإعلان عن أهم المستجدات التى تمت بالمشروع خلال الأسبوع الماضى.

وكان اللواء كامل الوزير قد أعلن، فى تصريحات صحفية، أن إجمالى عدد المعدات العاملة فى مشروع القناة الجديدة سوف يصل إلى 4600 معدة، بعد وصول 20 معدة جديدة للمشروع قادمة من ميناء الإسكندرية للانضمام إلى أسطول المعدات بالمشروع.

وقال اللواء أركان حرب كامل الوزير، إن المعدات تقوم حاليا بالعمل فى رفع الرمال المشبعة بالمياه من القناة الجديدة، بعد انتهاء الحفر الجاف ورفع 184 مليون متر مكعب من الكميات المستهدفة من الأتربة لمساحة 37 كيلومترا، وهى المساحة التى قامت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بحفرها طوال الـ170 يوما الماضية، منذ بدء تدشين المشروع فى 5 أغسطس 2014، وقد انهينا الحفر الجاف قبل موعده بأكثر من 20 يوما، حيث كان مقررا نهاية الحفر الجاف فى 6 فبراير القادم.

وأشار اللواء أركان حرب كامل الوزير إلى أن مياه قناة السويس ظهرت فى مسار الحفر بالكامل، وتعمل حاليًا 23 كراكة فى تعميق المسار منها 11 كراكة داخل قنوات الاتصال الأربعة"، وأن هناك عملًا مهمًا تقوم به هيئة قناة السويس يشمل حفر المرافق أسفل قناة السويس.

وتابع اللواء أركان حرب كامل الوزير أنه تم نقل سكة حديد الفردان، وتم إنهاء نقل 73% من كابلات الكهرباء المخطط تمريرها وربطها بالقناة، كما تم تنفيذ سحارة المياه بنسبة 30% من حجم إنشاء هذه السحارة، التى ستنقل المياه من غرب القناة إلى شرقها لخدمة أهالى سيناء، كما تم الانتهاء من جميع قنوات الاتصال وعددها أربع قنوات.

وأضاف اللواء أركان حرب كامل الوزير أن أعمال إنشاء مدينة الإسماعيلية الجديدة وصلت إلى حفر أساسات 247 عمارة سكنية، وتم الانتهاء من صب خراسانات أساسية لـ14 عمارة خرسانة عادية و5 عمارات خرسانة مسلحة، وبدأت شركات المقاولات فى أعمال حفر مدخل نفق يمر أسفل قناة السويس، كأحد مشروعات دعم تنمية إقليم القناة، وأعمال أنفاق شمال الإسماعيلية وتواصل الشركات حفر مدخل النفق، وتخطت أعمال أنفاق جنوب بورسعيد".















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

momooo magd

أهلا بك وزيرا !!!!!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة