مبيعات "فولكس فاجن" الألمانية العام الماضى تتجاوز 10 ملايين سيارة

الإثنين، 12 يناير 2015 11:02 م
مبيعات "فولكس فاجن" الألمانية العام الماضى تتجاوز 10 ملايين سيارة سيارات فولكس فاجن
أمريكا (د.ب.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مجموعة فولكس فاجن الألمانية لصناعة السيارات فى الولايات المتحدة تجاوز مبيعاتها العام الماضى مستوى 10 ملايين سيارة لتسجل 10.14 مليون سيارة بزيادة نسبتها 4.2% عن مبيعات 2013.

وهذه أول مرة تصل فيها مبيعات فولكس فاجن أكبر منتج سيارات فى أوروبا إلى مستوى 10 ملايين سيارة سنويا.

جاء إعلان فولكس عن مبيعاتها فى مؤتمر صحفى قبل يومين من انطلاق معرض أمريكا الشمالية الدولى للسيارات فى مدينة ديترويت الأمريكية.

وذكرت المجموعة الألمانية إن مبيعاتها فى آسيا زادت بنسبة 11.3% إلى أكثر من 4 ملايين سيارة لأول مرة حيث كانت أغلب المبيعات من نصيب السوق الصينية التى استحوذت على 7ر3 مليون سيارة من سيارات فولكس فاجن العام الماضى.

فى الوقت نفسه فإن مبيعات فولكس فاجن من مختلف الماركات التى تنتجها وعددها 12 ماركة تتراوح بين سكودا سيتيجو الصغيرة وشاحنات سكانيا لم تكن جيدة فى الولايات المتحدة حيث تراجعت مبيعاتها بنسبة 2% خلال العام الماضى، فى حين تراجعت بنسبة 19.8% فى أمريكا الجنوبية بعد أن كانت قد وصلت إلى مستوى مليون سيارة لأول مرة فى 2013.

ولم يتضح حتى الآن ما إذا كانت مبيعات فولكس العام الماضى ستتفوق على مبيعات مجموعة جنرال موتورز الأمريكية التى تعتزم إعلان أرقام مبيعاتها يوم الأربعاء المقبل. فى الوقت نفسه من المتوقع أن تكون كل فولكس وجنرال موتورز وراء تويوتا موتور اليابانية التى تتصدر قائمة أكبر شركات السيارات فى العالم من حيث المبيعات.

وبوصول المبيعات إلى مستوى 10 ملايين سيارة تكون فولكس قد حققت أول اهداف استراتيجيتها حتى عام 2018 حيث ذكرت أنها تسير فى اتجاه تحقيق كل أهداف هذه الاستراتيجية بحلول 2018 بما فى ذلك تصدر قائمة أكبر شركات السيارات فى العالم من حيث المبيعات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة