"القائمة القومية" و"الأمة المصرية" أبرز المسميات المقترحة باندماج الوفد والتجمع والمؤتمر والغد.. أمين راضى: نوقع على وثيقة عقب إعلان أسماء المرشحين.. والتحالف الجديد يجرى اتصالات بتمرد لترشيح شباب

الخميس، 01 يناير 2015 06:33 ص
"القائمة القومية" و"الأمة المصرية" أبرز المسميات المقترحة باندماج الوفد والتجمع والمؤتمر والغد.. أمين راضى: نوقع على وثيقة عقب إعلان أسماء المرشحين.. والتحالف الجديد يجرى اتصالات بتمرد لترشيح شباب السيد البدوى
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر حزبية لـ"اليوم السابع"، أن تحالف الوفد المصرى، يجرى المشاورات النهائية مع ائتلاف أحزاب التجمع والمؤتمر والغد، للوصول للشكل النهائى للتحالف المزمع تشكيله من الطرفين.

وأوضحت المصادر، أن التحالفين، اتفقا على اختيار اسم لهما، لا يشمل اسم حزب بعينه، وتم طرح عدة أسماء للقائمة من بينها "القائمة الوطنية"، و"القائمة القومية"، و"القائمة القومية المدنية"، و"الأمة المصرية"، و"مستقبل مصر"، و"أمل مصر"، و"اتحاد القوى المدنية"، و"المصريين"، ولم يستقر على اسم حتى الآن.

وأشارت المصادر، أن الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، يصر على اسم "الوفد المصرى" للتحالف، أو إضافة كلمات أخرى دون حذف اسم الحزب.

وأضافت المصادر، أن اللواء أمين راضى، الأمين العام لحزب المؤتمر، وحسام الخولى، رئيس لجنة الانتخابات بتحالف الوفد، يعكفان حالياً على إعداد وثيقة انتخابية لإعلان التحالف على أسس واضحة، خاصة أن المشاورات تتم حالياً على عدد المرشحين فى القائمة، والمتوقع أن يحصل فيها الأحزاب الثلاث على 50 مرشحاً من أصل 120 هم إجمالى مرشحى القائمة.

واستطردت المصادر، أن التحالف الجديد يفتح خطوط اتصال مع حزب مستقبل وطن، ورئيسه محمد بدران، وحركة تمرد، لاختيار شباب منهم على بعض مقاعد الشباب فى القوائم الأربعة.

يتكون التحالف الجديد، الذى قارب على التشكيل من 9 أحزاب رئيسية، هى الوفد والمحافظين والغد والمؤتمر والتجمع والاصلاح والتنمية والإصلاح والنهضة والوعى والمصرى الديمقراطى، بالإضافة للسعى لعودة عمرو موسى المرشح الرئاسى السابق، مرة أخرى، للقائمة.

من جهته قال اللواء أمين راضى، الأمين العام لحزب المؤتمر، إن الأحزاب الثلاثة وهى الغد والمؤتمر والتجمع، يجلسان فى لقاءات مستمرة مع تحالف الوفد المصرى، للوصول لاتفاق مبنى على أسس معينة ومحددة المعالم.

وأكد راضى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن ائتلاف الأحزاب الثلاثة، سيوقع على وثيقة تحالف الوفد المصرى الانتخابية، فور الإعلان عن الأسماء المبدئية، متوقعاً أن تصدر خلال أسبوع على أكثر تقدير.

وأوضح راضى، أن أسم تحالف الوفد المصرى، مع الأحزاب الثلاثة، سيشمل كلمة "الوفد"، بالإضافة لاسم آخر يعبر عن الائتلاف الجديد.

من جهته قال شريف حمودة، الأمين العام لحزب المحافظين وعضو المجلس الرئاسى لتحالف الوفد المصرى، أن المشاورات مع ائتلاف المؤتمر والتجمع والغد، ما زالت مستمرة للوصول لشكل نهائى للتحالف.

وأضاف حمودة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن تحالف الوفد المصرى، يرحب بكل القوى المدنية، ويعمل على التنسيق مع القوى السياسية المختلفة، قائلاً: "نتواصل مع الجميع ونرفض الحديث حول التقسيم الحزبى".

كان حسام الخولى رئيس لجنة الانتخابات بتحالف الوفد المصرى، ذكر إن لجنة الانتخابات بالتحالف تعقد اجتماعات بصفة مستمرة من أجل الانتهاء من وضع أسماء مرشحيها على المقاعد الفردية، والقائمة وذلك وفقًا للمعايير التى وضعها التحالف، والتى تتمثل فى الكفاءة ومقدار ما يتمتع به المرشح من شعبية داخل دائرته الانتخابية.

وأكد "الخولى" لـ"اليوم السابع"، أن تحالف الوفد المصرى سيخوض الانتخابات البرلمانية على كل المقاعد الفردية والقائمة، مشيرًا إلى أنه يعقد اجتماعات مع اللواء أمين راضى أمين عام حزب المؤتمر، للتنسيق على المقاعد الفردية.

وشدد على ضرورة ألا يحدث صراع بين التيارات المدنية فى الدوائر الانتخابية بوجود عناصر من ذوى الكفاءة، لافتا إلى أن قائمة الوفد المصرى ترحب بكل الأشخاص من الحزبيين والمستقلين الراغبين فى الترشح على قوائمه الانتخابية، ليتم دراسة سيرتهم الذاتية، وتطبيق معايير الاختيار التى وضعها التحالف عليها.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة