جلسة تشاور جماهيرية لمشروع خط الكهرباء المصرى السعودى بالسويس

الأربعاء، 03 سبتمبر 2014 04:49 م
جلسة تشاور جماهيرية لمشروع خط الكهرباء المصرى السعودى بالسويس اللواء العربى السروى محافظ السويس
السويس – محمد كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت ظهر اليوم بأحد الأندية الاجتماعية جلسة التشاور الجماهيرية لدراسة تقييم التأثيرات البيئية والاجتماعية لمشروع الربط الكهربائى المصرى السعودى برئاسة اللواء العربى السروى محافظ السويس.

يبلغ طول المشروع 450 كيلو مترا من خلال خط هوائى من محطة محولات مدينة بدر على طريق القاهرة السويس إلى منطقة نبق شمال شرم الشيخ، ويهدف المشروع إلى تبادل الطاقة الكهربائية بين البلدين مصر والسعودية فى أوقات الذروة لتصل القدرات التبادلية على شبكة الربط الثنائية خلال فترات الذروة إلى حوالى 3000 ميجاوات للاستفادة من تباين فترات ذروة الأحمال الكهربائية فى البلدين، ويتكلف المشروع حوالى 1.6 مليار دولار أمريكى، ويخص الجانب المصرى منها حوالى 600 مليون دولار.

ويتكون المشروع من ثلاث محطات محولات للتيار المتردد المستمر جهد 500 كيلو فولت فى كل من مدينة بدر وتبوك وشرق المدينة المنورة ومحطتى مفاتيح ربط للخط الهوائى مع الكابل البحرى، وتبدأ اختبارات التشغيل للمشروع قبل نهاية 2016 .

وأكد المحافظ على ضرورة مراجعة البيانات والدراسات الحكومية الخاصة بالمشروع وكيفية اتخاذ الاحتياطات اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين المقيمين بالمنطقة والعاملين بالمشروع حتى يتم بعدها اتخاذ القرار المناسب، مشيراً إلى ضرورة تطبيق المعايير البيئية والقانونية التى تحدد ذلك.

وأشار المهندس حسن كامل السكرتير العام المساعد إلى أن تعليمات المحافظ هى مراعاة المواطنين من أبناء الجناين الذى سيمر الخط البحرى لمشروع الربط الكهربائى بأراضيهم فى حدود 4.5 كيلو متر.

حضر الجلسة المهندس حسن كامل السكرتير العام المساعد والمهندس محسن البنا ممثل شركة كهرباء مصر والمهندس محمد عبدالله من جهاز شئون البيئة بالقاهرة والمهندس محمود رفعت من جهاز شئون البيئة بالسويس وممثلو الشركة المصرية لنقل الكهرباء وجهاز شئون البيئة والتخطيط العمرانى وإدارة البيئة والشئون القانونية والإدارة المالية والإدارية بالمحافظة وممثلو الجيش الثالث الميدانى والسيد أبو طالب ممثلا عن الحزب الناصرى وعبد الحميد كمال القيادى بحزب التجمع بالإضافة إلى جميع الجهات المعنية بالمرافق والغاز والجمعيات الأهلية ومديرية الشئون الاجتماعية والقيادات الشعبية والتنفيذية.



جانب من الجلسة التشاورية


جانب من الحضور


أحد الحاضرين يلقى كلمة


عرض لتفاصيل المشروع












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة