تقارير صحفية: ارتفاع عدد معتقلى أنصار داعش والنصرة والتحرير لـ100

الإثنين، 15 سبتمبر 2014 12:14 م
تقارير صحفية: ارتفاع عدد معتقلى أنصار داعش والنصرة والتحرير لـ100 صورة أرشيفية
عمان (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية اليوم الاثنين أن الأجهزة الأمنية الأردنية واصلت حملات الاعتقال والمداهمة لأعضاء التيار السلفى الجهادى من المناصرين لتنظيمى "داعش" و"جبهة النصرة" وأعضاء حزب التحرير المحظور.

وأوضحت أن مجموع المعتقلين منذ شن الحملة التى انطلقت قبل أسابيع ارتفع إلى نحو مائة،وفى غضون ذلك، أحيل عضو التيار السلفى الجهادى وسيم أبو عياش إلى مدعى محكمة أمن الدولة الأردنية أمس، بعد أن وجهت له تهمة تشجيع التنظيمات الإرهابية عبر استخدام شبكة الإنترنت، استنادا لقانون مكافحة الإرهاب.

وقال موسى العبد اللات محامى التنظيمات الإسلامية، وكيل الدفاع عن المتهم أبو عياش، إن الأجهزة الأمنية اعتقلت موكله "بعد أن استخدم شبكة الإنترنت وأبدى رأيه فى تنظيم الدولة الإسلامية والذى يأتى من باب حرية الرأي". وأضاف أن "موكله لم يبد أى تصرفات تشير إلى ارتكابه أى أفعال مخالفة للقانون".

وأشار العبد اللات للصحيفة إلى أن الأجهزة الأمنية ما زالت تنفذ حملات الاعتقال والمداهمة بحق أعضاء التيار السلفى وأعضاء من حزب التحرير الإسلامي، وكشف العبد اللات عن وجود 25 معتقلا من أعضاء الحزب بعد أن زادت نشاطاتهم فى الآونة الأخيرة وإلقاء عدد منهم الخطب فى المساجد للمطالبة بـ"الخلافة الإسلامية الراشدة".

وفى سياق متصل، بلغ عدد المعتقلين المناصرين لتنظيمى داعش وجبهة النصرة فى حملات المداهمة 73 عضوا كانت آخرها اعتقال خمسة أشخاص فى منطقة جبل الجوفة وسط العاصمة عمان.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة