بالفيديو والصور.. مسئولون من"البيئة" والمحميات الطبيعية يتفقدون محمية الوادى الأسيوطى بعد التعدى على الموظفين.. واجتماع عاجل لبحث أزمة المحمية.. ومحافظ أسيوط يشكل لجنة لحصر التعديات على أراضى الدولة

الإثنين، 04 أغسطس 2014 05:30 م
بالفيديو والصور.. مسئولون من"البيئة" والمحميات الطبيعية يتفقدون محمية الوادى الأسيوطى بعد التعدى على الموظفين.. واجتماع عاجل لبحث أزمة المحمية.. ومحافظ أسيوط يشكل لجنة لحصر التعديات على أراضى الدولة المحافظ خلال لقائه مع مسئولى البيئة <br>
أسيوط - منال العيسوى - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد صباح اليوم عدد من مسئولى وزارة البيئة والمحميات الطبيبعية محمية "الوادى الأسيوطى" بعد حادث الاعتداء الذى وقع على موظفى المحمية من قبل المعتدين على الأراضى الزراعية مما أدى إلى إصابة 9 أشخاص منهم.

ومن بينهم وحيد سلام، مساعد وزير البيئة لشئون المحميات، ومحمد طلعت رئيس قطاع حماية الطبيعة بالقاهرة، وعلى إثرها تم عقد لقاء موسع بديوان عام المحافظة وبانتهاء اللقاء قرر اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط تشكيل لجنة برئاسة سكرتير عام مساعد المحافظة لحصر أراضى المحمية الطبيعية بالوادى الأسيوطى والتعديات الواقعة عليها ودراسة وتحديد مساحات الربط لأراضى أملاك الدولة الواقعة بها تمهيداً لإزالتها ومخاطبة هيئة المساحة بمراجعة العلامات الحدودية التى تمثل الحدود الخارجية للمحمية ومطابقتها فيما تم رفعه سابقاً على أن يتم إزالة حالات التعدى المخالف للقانون.

ومن جهته قال فكرى، ثابت السكرتير العام المساعد لمحافظة أسيوط، إن اللجنة سوف تختص بحصر حالات التعدى الواقعة بنطاق محمية الوادى الأسيوطى والصادر بها قرار رئيس مجلس الوزراء وبيان مدى قانونية أوضاعهم، مشيراً إلى مخاطبة جهاز شئون البيئة لهيئة التعمير والتنمية الزراعية لموافاة اللجنة بالآثار والتلفيات التى أحدثها الاعتداء الذى حدث مساء أمس على المحمية والعاملين بها لاتخاذ الإجراءات القانونية، مؤكداً على أن الحالة الأمنية فى المحافظة مستقرة وفى أعلى معدلاتها ومخاطبة أملاك الدولة ببيان لمساحات الأراضى وأسماء المنتفعين بالربط وتاريخه.

يذكر أن محمية الوادى الأسيوطى تبلغ مساحتها نحو 8 آلاف فدان وانتهى التقرير النهائى إلى أن حجم التعديات وصل إلى 1400 فدان فضلا عن وجود محاجر ونقل للرمال من المحمية.

كما أن المحمية أنشئت بغرض حماية الحيوانات والنباتات التى أوشكت على الانقراض ومنها الغزال المصرى، ونوع من الذئاب المسالمة والمعروفة باسم ابن آوى، والضب المصرى الذى يصارع الانقراض.






محمية الوادى الأسيوطى خارج السيطرة وتعديات بالجملة على أرضها.. غياب الأمن يهدد سلالات نادرة بالضياع.. والتعديات وصلت إلى 1500 فدان.. المتعدون على المحمية يقتحمونها ويهاجمون 9 من الموظفين تعليق الصور:-



المحافظ خلال لقائه مع مسئولى البيئة



المحافظ أثناء لقاء اقيادات الأمنية ومسئولى البيئة لحل الأزمة

مسئولو البيئة خلال مناقشة الأزمة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة