دراسة: جراحات إنقاص الوزن تقوى المخ وتقلل الإصابة بالزهايمر

الأربعاء، 27 أغسطس 2014 06:09 م
دراسة: جراحات إنقاص الوزن تقوى المخ وتقلل الإصابة بالزهايمر المخ - أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نتائج جديدة ومثيرة بشأن الفوائد الصحية لجراحات إنقاص الوزن كشفت عنها مؤخراً صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، حيث أشارت دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة ساوباولو البرازيلية، أن جراحات السمنة أو إنقاص الوزن تساهم فى تعزيز طاقة المخ وتحد من خطر الإصابة بمرض الزهايمر.

وكشفت النتائج أن جراحات السمنة تساهم فى إحداث تأثيرات إيجابية على نشاط المخ وتحسن من الوظائف الإدراكية داخل المخ، والمسئولة عن التخطيط والتنظيم والتخطيط الإستراتيجى، وذكر الباحثون أن جراحة إنقاص الوزن تتضمن تصغير حجم المعدة أو تقصير المسافة التى يتحرك فيها الطعام داخل الأمعاء، وبالتالى يقل الوقت الذى يمتص فيها وهو ما يحد من السعرات الحرارية التى يحصل عليها الإنسان.

وبحسب هيئة الخدمات الصحية البريطانية "NHS"، فإن عملية إنقاص الوزن تعتبر فعالة للغاية فى حالة الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة جداً.

جاءت هذه النتائج بالدورية الطبية " Journal of Clinical Endocrinology & Metabolism"، التى تصدرها الجمعية الأمريكية للغدد الصماء، وكما نشرت على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى السادس والعشرين من شهر أغسطس الجارى.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستشاراتكم الطبية على الإيميل التالى: health@youm7.com.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة