ننشر خطة مديرية أمن القاهرة لتأمين ذكرى فض "رابعة العدوية"..غلق محيط ميدانى التحرير ورابعة العدوية وقصر الاتحادية وقصر القبة..مجموعات مسلحة بالشوارع.. وتزويد أقسام الشرطة بكاميرات مراقبة

الأربعاء، 13 أغسطس 2014 04:29 م
ننشر خطة مديرية أمن القاهرة لتأمين ذكرى فض "رابعة العدوية"..غلق محيط ميدانى التحرير ورابعة العدوية وقصر الاتحادية وقصر القبة..مجموعات مسلحة بالشوارع.. وتزويد أقسام الشرطة بكاميرات مراقبة اللواء على الدمرداش مدير أمن القاهرة
كتب أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينشر "اليوم السابع" الخطة الكاملة التى وضعتها مديرية أمن القاهرة لتأمين الذكرى الأولى لفض اعتصامى ميدانى "رابعة العدوية" بمدينة نصر،، حيث أشرف على وضع الخطة اللواء على الدمرداش مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة.

وشارك فى وضع الخطة عدد من قيادات العاصمة القدامى والجدد وهم اللواء محمد قاسم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، واللواء إيهاب رشدى مديرا لقطاع الغرب، واللواء مجدى يحيى مديرا للإدارة العامة لشرطة النجدة، واللواء أشرف سليم مساعدا للمدير للأفراد، واللواء مصطفى النمر مساعد المدير للأمن العام، واللواء طارق حسونة مساعدا لفرقة الشمال، واللواء أحمد سالم مساعدا لفرقة مصر الجديدة، واللواء هانى جرجس مساعدا لفرقة الغرب، واللواء محمد نجم مساعدا لفرقة الشرق.

وجاء ذلك خلال اجتماع موسع مع مدير أمن القاهرة وتم وضع اللمسات الأخيرة لتأمين المنشآت المهمة والحيوية فى الذكرى الأولى لفض اعتصامى رابعة والنهضة، وبحث قيادات العاصمة كيفية التصدى والتعامل مع عناصر تنظيم الإخوان، وما يقومون به من أعمال عنف محتمل.

ومن جانبه، أكد اللواء على الدمرداش أنه تم رفع حالة الاستعدادات القصوى، وإلغاء راحات الضباط والأفراد لقوات أمن القاهرة، وتأمين جميع المنشآت الحكومية وأماكن تجمع المواطنين وانتشار الكمائن الثابتة والمتحركة وحراسات مشددة على المنشآت المهمة بالاشتراك مع القوات المسلحة.

وأشار مدير الأمن إلى أنه سيتم تسيير دوريات أمنية ومجموعات مسلحة بالمحاور والشوارع الرئيسية، ورفع حالة الاستعداد القصوى من قبل كل الأجهزة الأمنية، خاصة رجال الدفع المدنى للتعامل الفورى مع أى بلاغات، وطالب القيادات بضرورة التصدى بكل قوة وحسم لأى محاولة للخروج عن القانون.

وتشمل خطة التأمين غلق عدة ميادين كبرى بالعاصمة مع تكثيف التواجد الأمنى بها منذ الساعات الأولى من غد الخميس، وهى بمحيط ميدان التحرير ومنطقة رابعة العدوية وقصر الاتحادية وقصر القبة حتى لا يتسلل الإخوان إليهم.

كما سيتم تكثيف التواجد الأمنى بمحيط المنشآت المهمة والحيوية بالتنسيق مع القوات المسلحة لتأمينها على مدار الـ24 ساعة، ومن بينها مجلسا الشعب والشورى، ومجلس الوزراء ومبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون والبنك المركزى ومحطات الكهرباء والمياه الرئيسية، ومبنى الإذاعة والتليفزيون "ماسبيرو" لضمان عدم محاولة البعض لاقتحامها أو التعدى عليها.

كما تشمل الخطة تأمين أقسام ومراكز الشرطة من خلال تزويدها بكاميرات مراقبة لتصوير أى حالات اعتداءات عليها، لتحديد هوية المعتدين وضبطهم، بالإضافة إلى تزويد كل قسم ومركز شرطة بمجموعة قتالية من قطاع الأمن المركزى، بجانب القوات الأمنية المكلفة بتأمين القسم أو مركز الشرطة لصد أى هجوم عليه.

كما سيتم نشر دوريات أمنية تتكون من ضابط مرور، وفردى أمن، وضابط من إدارة البحث الجنائى تابع لمديرية الأمن وبرفقته شرطيان سريان وسيارة، بالإضافة إلى مجموعة قتالية من قوات الأمن المركزى برئاسة ضابط مسلح آليا.


موضوعات متعلقة..

"الداخلية": عبث نجل حارس عقار فى البساتين بعبوة مونة وراء انفجارها


قوات الأمن تكثف تواجدها بميدان النهضة لتأمين محيط جامعة القاهرة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة