تأجيل جلسة النظر فى قضية أبو ختالة حتى سبتمبر

الأربعاء، 09 يوليو 2014 12:42 ص
تأجيل جلسة النظر فى قضية أبو ختالة حتى سبتمبر احمد أبو ختالة - أرشيفية
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق قاض أمريكى أمس الثلاثاء على تأجيل الجلسة المقبلة للنظر فى قضية احمد أبو ختالة المتهم بالتورط فى الهجوم على القنصلية الأمريكية فى بنغازى فى ليبيا فى 2012، حتى سبتمبر المقبل بعد أن قال الادعاء أن القضية "معقدة" بشكل استثنائى.

وخلال الجلسة الثالثة القصيرة فى محكمة فدرالية، طلب مساعد الادعاء مايكل دى لورينزو وقتا إضافيا للتحضير للقضية.

وقال دى لورينزو أن الهجوم على القنصلية الأمريكية "وقع على بعد ألاف الأميال من الولايات المتحدة .. ما يجعل منها قضية معقدة".

وقال أن شهود العيان فى القضية يعيشون خارج الولايات المتحدة وان معظم الوثائق موجودة فى الخارج وأما أنها تحتاج الى ترجمة من العربية، أو أنها وثائق سرية.

ويواجه أبو ختالة فى الوقت الراهن عقوبة السجن مدى الحياة، لكن وزير العدل اريك هولدر أعلن انه ستوجه إليه لاحقا تهم أخرى قد تؤدى الى إنزال عقوبة الإعدام به.

والهجوم الذى وقع فى ذكرى اعتداءات 11 سبتمبر 2001 على الولايات المتحدة، أودى بحياة السفير الأمريكى فى ليبيا كريستوفر ستيفنز وثلاثة موظفين أمريكيين آخرين.

ووافق القاضى كريستوفر كوبر على تأجيل الجلسة 45 يوما، ولم يعترض الدفاع على ذلك ،وظهر أبو ختالة مرتديا زى السجناء الأخضر دون أن توثق يداه، وبدا مهتما بمتابعة مجريات المحاكمة.

وقال القاضى أن "القضية استثنائية ومعقدة لدرجة انه من غير المنطقى أن نتوقع استعدادا كافيا للإجراءات التى تسبق المحاكمة"، طبقا لما جاء فى وثيقة من المحكمة ، وستعقد الجلسة المقبلة فى 9 سبتمبر قبل يومين من الذكرى الثانية للهجوم على بنغازى.

وقالت محامية ابو ختالة ميشيل بيترسون انها تامل فى ان يتيح تاجيل الجلسة للادعاء ان يوفر لها المزيد من الادلة، مضيفة ان ما حصلت عليه حتى الان قليل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة