المؤتمر الشعبى اللبنانى: الانتخابات السورية وجهت صفعة للتدخل الأجنبى

الخميس، 05 يونيو 2014 03:12 م
المؤتمر الشعبى اللبنانى: الانتخابات السورية وجهت صفعة للتدخل الأجنبى انتخابات سوريا ـ صورة أرشيفية
بيروت(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتبرالمؤتمر الشعبى اللبنانى "ناصري" أن الدلالة الأهم فى الانتخابات الرئاسية السورية توجيه صفعة قوية للتدخل الأجنبى وإعلان تمسك الشعب بالدولة ومؤسساتها ووحدة الكيان وحريته وعروبته واستقلاله.

وقال بيان صادر عن مكتب قيادة "المؤتمر": على الرغم من حجم المأساة والمعاناة الناتج عن الأزمة السورية، فإن إجراء الانتخابات الرئاسية السورية وما أفرزته من تجديد ولاية الرئيس بشار الأسد بثقة شعبية كبيرة ونسبة مشاركة هامة، تؤكد جملة دلالات وثوابت عند الشعب السورى أبرزها أنه متمسك بوحدة سورية وعروبتها وحريتها وإستقلالها ويرفض كل أنواع التقسيم والانفصال والفيدرالية.

وأضاف البيان أن الانتخابات تظهر أن الشعب السورى متمسك بالدولة السورية ومؤسساتها وفى طليعتها الجيش السورى ويرفض كل أنواع الفوضى والإنفلات أو الإمارات الطائفية والمذهبية والعرقية ، وإنه يرفض العصبيات الطائفية والمذهبية والعرقية وقوى التطرف المسلح والمعارضات المرتبطة بالخارج، ولا يرضى بديلاً عن الوحدة الوطنية الشعبية أساس وحدة الكيان السورى.

وتقدم المؤتمر للرئيس الدكتور بشار الأسد بالتهنئة على تجديد إنتخابه رئيساً للجمهورية العربية السورية، متمنين أن يشهد العهد الجديد حواراً بناءً بين الدولة وفعاليات وطنية حرة يؤدى إلى إصلاحات دستورية وديمقراطية تعددية، ويكفل حقوق الانسان ويخرج بإستراتيجية حل للأزمة ويوقف الحرب ويرسم إطار الإصلاحات المنشودة ويحفظ وحدة سورية وعروبتها وإستقلالها ويؤكد على موقعها الثابت فى مواجهة المشروع الصهيونى الأمريكي.

كما بعث رئيس حزب الاتحاد اللبنانى الوزير السابق عبد الرحيم مراد، برقية تهنئة للرئيس السورى بشار الاسد بمناسبة إعادة انتخابه .وقال مراد فى البرقية إننا تابعنا بفرح كبير انتخابكم من جديد لرئاسة الجمهورية العربية السورية، التى أكد من خلالها الشعب السور









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة