غدا إطلاق أول صندوق استثمار لدعم السياحة المصرية

الثلاثاء، 03 يونيو 2014 03:38 م
غدا إطلاق أول صندوق استثمار لدعم السياحة المصرية هشام زعزوع وزير السياحة
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يطلق اتحاد الغرف السياحية تحت رعاية وبحضور كل من الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة والدكتور منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة والإستثمار بالتعاون مع شركة الأهلى للتنمية والإستثمار وشركة القاهرة للإستثمارات المالية (مديرا الصندوق) صندوق إستثمار السياحة الأول لدعم قطاع السياحة المصرية بحجم مليار دولار غدا الأربعاء .

ويهدف الصندوق إلى الاستثمار فى الشركات السياحية بغرض تنميتها من خلال توفير رأس المال اللازم للتوسع فى أنشطتها ورفع كفاءتها وقدرتها الإنتاجية وتطوير منتجاتها وخدماتها ويساهم فى امتصاص أزمات قطاع السياحة.

وكما يهدف إلى الوصول لأفضل مزيج تمويلى من رأس المال والقروض مما يساهم فى رفع قدرة المؤسسة السياحية على السداد والاستمرار ومواجهة التقلبات فى الصناعة وتأثيرها بأى أزمات سياسية أو اقتصادية وكذلك إلى تحقيق أكبر قدر ممكن من الأرباح الرأسمالية والتى تتناسب ودرجة المخاطر التى قد تتعرض لها استثمارات الصندوق.

وذلك وفقاً للقرار الاستثمارى الرشيد لمدير الاستثمار عن طريق توزيع المخاطر بتنويع الاستثمارات التى يستثمر الصندوق أمواله فيها والتى تقتصر على الاستثمار المباشر متوسط وطويل الأجل فى رؤوس أموال الشركات السياحية الخاصة وذلك عن طريق زيادات رؤوس أموال الشركات أو شراء أسهم الشركات أو تأسيس الشركات التى تمارس نشاطها الأساسى فى جمهورية مصر العربية سواء كانت أسهمها مقيدة أو غير مقيدة ببورصة الأوراق المالية المصرية.

وسيكون حجم الصندوق مليار دولار أمريكي، ومدة الصندوق 10 سنوات من تاريخ التأسيس، ومدة الاستثمار 5 سنوات من تاريخ بدء النشاط ، ومدير استثمار الصندوق هو تحالف شركة الأهلى لتنمية والاستثمار وشركة القاهرة للاستثمارات القابضة.

ويجب ألا تزيد نسبة ما يستثمره الصندوق فى أسهم شركة واحدة عن 5% من حجم رأس المال الإجمالى للمحفظة الاستثمارية المستهدفة للصندوق، ويمكن للصندوق الاستثمار فى مختلف القطاعات الفرعية داخل القطاع السياحي.

ويخصص ما لا يقل عن 2% وما لا يتجاوز 15% من حجم رأس المال الإجمالى للمحفظة الاستثمارية المستهدفة للصندوق للاستثمار فى شركات جديدة ، وسيتم التأسيس من خلال وزارة السياحة "هيئة تنشيط السياحة" أو أى هيئة أخرى معينة.

يذكر أن الراعى الرئيسى للصندوق هو اتحاد الغرف السياحية راعى الصندوق والفكرة نفسها بالتعاون مع وزارة السياحة والمساهمة الرئيسية من وزارة السياحة بالإضافة إلى مدير الإستثمار.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة