عضو بحزب الله ينتقد لقاء البطريرك المارونى بعملاء لبنانيين لإسرائيل

السبت، 31 مايو 2014 04:59 م
عضو بحزب الله ينتقد لقاء البطريرك المارونى بعملاء لبنانيين لإسرائيل البطريرك الماروني اللبناني بشارة بطرس الراعي
بيروت أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نتقد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب اللبناني علي المقداد لقاء البطريرك الماروني اللبناني بشارة بطرس الراعي (دون أن يسميه) في إسرائيل مع بعض اللبنانيين الذين تعاملوا مع إسرائيل وفروا إلى هناك عقب تحرير جنوب لبنان عام 2000.

وقال المقداد ـ في كلمة اليوم ـ "إن ثمة موضوعا أثار غضبي ، بأن البعض ذهب إلى فلسطين المحتلة لكي يقنع بعض العملاء الذين انسحبوا مع جيش العدو في مايو 2000 بالعودة إلى لبنان ، فكان ردهم أنهم أصبحوا إسرائيليين ولا يريدون استرجاع الهوية اللبنانية والعربية" (وذلك في إشارة إلى لقاء الراعي معهم).

وأضاف " نقول لمن يحضر مشروع قانون أو اقتراح قانون من أجل عودة هؤلاء الذين خانوا الوطن فرفضهم ، وها هم اليوم يعلنون رفضهم له ، لقد تصرفت المقاومة بأخلاق عالية بعد التحرير، فلم تنتقم ولم تحاسب العملاء بل تركت الأمر للقضاء ، ولم تقتص من عائلاتهم ، بل على العكس من ذلك ، عاملتهم المقاومة بما يوجبه علينا ديننا وثقافة المقاومة برحابة صدر وعدم انتقام".

وتابع " إننا لا نريد أن يكون بيننا عملاء إسرائيليون في لبنان ، كفانا ما عانيناه منهم إبان الاحتلال ، وكما أنهم لا يفخرون بالهوية اللبنانية ، فنحن أيضا لا نفخر بأن يقال بأنهم من اللبنانيين".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة