د.عثمان فكرى

فى 2014م

الأربعاء، 31 ديسمبر 2014 11:25 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
• تعلمت أن كل قرار تأخذه يجب أن تضحى فى سبيله، وكلما كان قرارك كبيرا.. كانت تضحيتك أكبر.. الجرأة هنا قد تقود إلى التهور.. والتردد يصيبك بمزيد من التعاسة.. احسبها جيدا.. البدايات الجديدة تتطلب دائما تضحيات كبيرة، وقرارات قد تكون قاسية، وأمورًا قد يعتقد المرء أنها مستحيلة ولا يستطيع حتى مجرد التفكير فيها، غير أن الحقيقة هى عكس ذلك تمامًا، وأن ما قد يظنه المرء أنه بعيد المنال، لا يحتاج سوى قرار شجاع وجرىء.

• تيقنت أنه لا شىء مجانى.. يجب أن تدفع حتى تحصل على ما تريد.. الحب نفسه قابل أن ينطوى تحت هذه المعادلة.. الفارق هو أنك فى الحب تدفع عن طيب خاطر.
• عرفت أن العطاء ومساعدة بعض الناس، حماقة كبرى.. لا تتحول إلى مجرد "كوبرى" يستخدمه الآخرون للوصول إلى أماكن لا يستحقونها.. بعض الناس يصدق كذبته.. وينسى ما قدمه الآخرون له.. الإخلاص فى العطاء حين يقترن بمن على شاكلة هؤلاء قد يحولك إلى شخص ساذج وأحمق.

• تأكدت أن الأشخاص لا يتغيرون.. طباعهم.. طريقة تفكيرهم.. نظرتهم للأمور.. كل هذا يبقى على حاله.. وكلما مرت بهؤلاء أزمة ما.. أقسم أغلظ الأيمان على أنه سوف يفعل ويغير ويعدل.. وفى النهاية النتيجة تساوى صفرًا كبيرًا.. لأن أيًا من هذا لا ولن يحدث.. ينطبق هذا على الطيبين والأشرار معا.


• فهمت جيدا لماذا خلق الله لنا أذنين، ولسانا واحدا.. تكلم قليلا.. وانصت كثيرا.. ستقل مشاكلك، وخلافاتك، وستنعم ببعض الهدوء اللذيذ.
• آمنت بحكمة الشافعى الرائعة: "من نمّ لك نمّ عليك، ومن نقل إليك نقل عنك، ومن إذا أرضيته قال فيك ما ليس فيك، كذلك إذا أغضبته قال فيك ما ليس فيك.”
• صدقت أن الحياة قاسية.. والسعادة فيها لحظات قليلة.. تمسك بكل بسيط يمنحك هذا الإحساس.. واقفز بعيدا عن مصادر تعاستك. تخلص من كل ما تراه عائقا فى سبيل حياتك الجديدة.. لا تضع فى حساباتك أية مواءمات أو توازنات قد تثنيك عن اتخاذ القرار الجرىء.. اصعد مع نفسك فوق كل ما يجرك لأسفل.. احتفظ لحياتك الجديدة بخصالك النافعة فقط، واهزم ضعفك وسلبيتك، وراهن على إرادتك.. كن على قدر المسئولية، وتحمل نتيجة قراراتك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة