البنك المركزى يوافق على إطلاق خدمة "فودافون كاش"

الخميس، 25 ديسمبر 2014 09:03 ص
البنك المركزى يوافق على إطلاق خدمة "فودافون كاش" أحمد عصام الرئيس التنفيذى لفودافون
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد أبو خضرة، مدير التسويق بشركة Bee المتخصصة فى المدفوعات الإليكترونية، بأن الشركة قامت بتفعيل خدمة "فودافون كاش"، التى حدد البنك المركزى المصرى عدة ضوابط لحجم المبلغ الذى يتم تحويله، حيث سيكون الحد الأقصى للتحويل الشهرى 5 آلاف جنيه، وذلك بالتعاون مع بنك التعمير والإسكان لتقديم خدمات تحويل الأموال عبر 950 منفذ لشركة Bee.

وكان البنك المركزى قد أوقف الخدمة فى وقت سابق، لعدم تطابق شروطها مع قواعد البنك المركزى الخاصة بخدمة تحويل الأموال عبر الهاتف المحمول.

وأضاف أبو خضرة، هدفنا هذا العام الوصول إلى 25 ألف نقطة بيع متكاملة من الناحية التكنولوجية، لخدمة الفئات التى تحتاج إلى حلول الدفع الإلكترونى وخدمات تحويل الأموال بدون حدود جغرافية.

وأشار الى أن المغتربين من المحافظات الأخرى الذين يسكنون القاهرة، والعمال فى مواقع البناء، والطلاب فى الجامعات والسائقين الذين يجوبوا البلاد، وغيرهم من المواطنين فى حاجة إلى خدمات تحويل الأموال بشكل سريع وآمن.

وأشار أبو خضرة، الى دور وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبنك المركزى فى تطوير حلول الدفع الإلكترونى فى مصر مشيرا الى أنهم يعملون بكامل طاقتهم لتوفير بيئة ناضجة، وتنمية مستدامة بعد فترة من عدم الاستقرار ، وذلك من خلال فتح قنوات للتواصل بين الاتصالات والقطاعات المالية.

وأوضح مدير التسويق بشركة Bee المتخصصة فى المدفوعات الإليكترونية، أن خدمات تحويل الأموال عبر المحمول أصبحت تمثل احتياج رئيسى ويومى للكثير من المجتمعات فى العالم خلال الفترة الأخيرة ومن ضمنها مصر، وذلك فى ظل الزيادة المطردة والمتنامية فى الإقبال على خدماتها المتنوعة، والقنوات المتعددة التى يمكن استخدامها، وتوفير الوقت والجهد، والأمان الذى تحققه للعملاء بالمقارنة بالطرق التقليدية فى نقل الأموال.

من جهته أوضح مظفر كاميلوف، العضو المنتدب لشركة Bee، أن الشراكة مع شركات المحمول سوف تكون نقطة انطلاق لأستخدام شبكة "Bee" وقنوات تحويل الأموال ، وذلك من اجل تطوير الحلول والخدمات المبتكرة لتتناسب مع احتياجات نقل اموال العملاء.

وأشار كاميلوف، الى أن الشركة قامت بتسهيل الدفع، خاصة فيما يتعلق بالخدمات الحكومية والعديد من الخدمات الإليكترونية الأخرى، على الصعيد المحلى والشركة مستعدة لتقديم المزيد من الخدمات.
وأضاف مظفر كاميلوف أن الشركة تهدف الى استخدام قنوات الهواتف المحمولة فى توفير الخدمات للجمهور ، وذلك من شأنه تقليل الروتين وتوفير الوقت والجهد وكذلك جذب المجتمع من القطاع المالى.

وأكد العضو المنتدب لشركة Bee، على أن تأثير خدمات تحويل الأموال عبر شبكات المحمول على القطاع المصرفى سيكون ملموس فى الفترة المقبلة ، مشيرا الى أن 10% فقط من المصريين لديهم حساب بنكي، من بينهم 15% فقط يستخدمون خدمات المحمول البنكية، مشيرا الى أن الاستفادة من خدمات تحويل الأموال عبر شبكات المحمول تكمن من تفعيلها من داخل المنظومة المصرفية وليس من خارجها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة