بالفيديو.. أخيرًا.. الاتحاد الإسبانى يُكرم ميسى أمام قرطبة.. البرغوث يحصل على "كأس" خاص لاعتلائه صدارة هدافين الليجا.. وتحطيم رقم الأسطورة "زارا"

السبت، 20 ديسمبر 2014 05:07 م
بالفيديو.. أخيرًا.. الاتحاد الإسبانى يُكرم ميسى أمام قرطبة.. البرغوث يحصل على "كأس" خاص لاعتلائه صدارة هدافين الليجا.. وتحطيم رقم الأسطورة "زارا" ميسى
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيكون الأرجنتينى ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة الإسباني، على موعد مع "التكريم" قبل مباراة قرطبة المحدد لها، اليوم السبت، فى الأسبوع الـ16 بالدورى الإسبانى الليجا، وهو الموعد الذى اختاره الاتحاد الإسبانى لتكريم "البرغوث" بعدما تخطى رقم الأسطورة زارا كأفضل هداف فى تاريخ الليجا.
ظل الأسطورة الإسبانى تيلمو زارا متربعًا لعقود طويلة ما يقرب من 60 عامًا، على صدارة هدافين الدورى الإسبانى برصيد 251 هدفًا، إلى أن نجح ميسى فى معادلة بل وتخطى هذا الرقم، حيث سجل مهاجم البارسا 256 هدفًا منذ ارتقائه للفريق الأول فى برشلونة عام 2004 وحتى الآن، بينما لا يزال عمره 27 عامًا.



وكان جمهور وبرشلونة وعشاق ميسى يأملون فى تكريم اللاعب على ملعب الغريم التقليدى ريال مدريد "سانتياجو بيرنابيو" خلال مباراة الكلاسيكو التى جمعت بين الفريقين والتى كانت يوم 25 أكتوبر الماضى فى الأسبوع التاسع من عمر مسابقة الليجا وكان حينها ميسى على بُعد هدف واحد من معادلة رقم زارا، والتوقعات أشارت إلى أنه قد يعادل الرقم بل ويتخطاه أمام الريال، ولكن "تأتى الريح بما لا تشتهى السفن"، حيث غاب ميسى عن التسجيل فى المباراة فى الوقت الذى خسر فيه البارسا (1-3).



ولازم النحس ميسى فى المباراتين المتتاليتين حيث لم يتمكن من التسجيل أيضًا، أمام سيلتا فيجو والتى خسرها برشلونة، بهدف دون رد، وأمام ألميريا التى فاز فيها البارسا (2-1)، قبل أن يستعيد بريقه أمام أشبيلية، حيث سجل ثلاثية "هاتريك" فى المباراة التى انتهت بفوز عريض للفريق الكاتالونى (5-1)، ليعادل رقم زارا بل ويتخطاه بفارق هدفين.

ومن المقرر أن يتم تكريم ميسى قبل انطلاق مباراة قرطبة المحدد لها فى تمام الخامسة بتوقيت القاهرة، حيث سيتم منحه جائزة تذكارية عبارة عن "كأس" صُنع بشكل خاص من أجل تكريم اللاعب فى المباراة الأخيرة هذا العام قبل أعياد الميلاد "الكريسماس".



جدير بالذكر أنه تم تكريم ميسي، أمس الجمعة، من جانب الاتحاد الدولى للتاريخ والإحصاء، حيث حصل على جائزة أفضل هداف فى الدوريات الأوروبية الكبرى لعام 2013 بعد أن سجل 46 هدفًا فى 32 مباراة خاضها بالليجا، بينما حصل زميله أندريس إنييستا على جائزة أفضل صانع ألعاب بالعالم خلال نفس العام.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة