كلية تربية عين شمس تفتح باب التقدم أمام أولياء الأمور لدورات تدريبية

الثلاثاء، 02 ديسمبر 2014 04:05 م
كلية تربية عين شمس تفتح باب التقدم أمام أولياء الأمور لدورات تدريبية جامعة عين شمس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مركز التميز التربوى بكلية التربية جامعة عين شمس عن فتح باب التقدم للالتحاق بدورات تدريبية على طريقة المنتسورى، والتى تستهدف لتدريب المعلمين وأولياء الأمور وكل من له اهتمام وتعامل مع الأطفال من عمر يوم وحتى 9 سنوات على هذا الأسلوب فى التعليم.

وأشار المركز وفق بيان له، إلى أنه يقوم بالتدريب الدكتورة هبة طوراد المدربة الدولية المعتمدة من أكاديمية منتسورى ويستمر التدريب لمدة 7 أسابيع نظرى وشهر عملى.

وقالت الدكتورة هبة طوراد المدربة الدولية بأكاديمية منتسورى، إن المنتسورى هى طريقة تعليم بالصور والمجسمات وتعتمد هذه الطريقة إلى تقسيم العلوم الحياتية إلى 7 أقسام وهى قسم الحياة الحسية ويهتم بتنمية الحواس الخمسة، وقسم اللغة ويهتم بتنمية اللغة المكتوبة والمنطوقة، وقسم تنمية الحساب والعد، وقسم يهتم بالعلوم على رأسها الأحياء ومبادئ الفيزياء والكيمياء، وأخيراً قسم الجغرفيا وقسم التاريخ والتقويم.

ويرجع أصل هذا الأسلوب فى التعلم إلى الطبيبة الإيطالية ماريا منتسورى التى ابتكرت هذه الطريقة فى تعليم أطفال الطبقة الفقيرة فى سبعينيات القرن الماضى وبعد نجاح هذه الفكرة قامت الحكومة الإيطالية بإنشاء مدارس للتعليم بطريقة المنتسورى فى الثمانينات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة