وزير الشباب لـ"القاهرة 360": مشروع قانون تقسيم الدوائر سيُعرض على الرئيس خلال 48 ساعة.. وأتوقع تنافس 30 ألف مرشح فى المرحلة الأولى من انتخابات البرلمان.. والحكومة ستشهد تعديلاً خلال الـ3 أشهر المقبلة

الأحد، 14 ديسمبر 2014 01:36 ص
وزير الشباب لـ"القاهرة 360": مشروع قانون تقسيم الدوائر سيُعرض على الرئيس خلال 48 ساعة.. وأتوقع تنافس 30 ألف مرشح فى المرحلة الأولى من انتخابات البرلمان.. والحكومة ستشهد تعديلاً خلال الـ3 أشهر المقبلة المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة المصرى، إنه سيتم عرض مشروع قانون تقسيم الدوائر الانتخابية على رئيس الجمهورية خلال 48 ساعة.

وتوقع المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، خلال حواره مع الإعلامى أسامة كمال، ببرنامج "القاهرة 360" المذاع عبر فضائية القاهرة والناس، أن تشهد الانتخابات البرلمانية القادمة منافسة 30 ألف مرشح على الأقل فى المرحلة الأولى، ومشاركة وتصويت حوالى 30 أو 40 مليون مصرى.

وأشار المهندس خالد عبد العزيز، إلى أن ما يثار الآن حول التشكيك فى إجراء الدولة للانتخابات البرلمانية مشابه لنفس التشكيك، الذى تعرضت له مصر قبل الاستفتاء على الدستور .

وتابع وزير الشباب والرياضة: "البعض روج شائعات كاذبة بأن الحكومة غير جادة فى مشروع قانون تقسيم الدوائر".

وأرجع وزير الشباب والرياضة، اعتراض الأحزاب على قانون تقسيم الدوائر، لتخوفهم من عودة الوجوه القديمة أو سيطرة المال السياسى على الانتخابات، مضيفًا: "من يريد دخول الانتخابات عليه النزول للشارع وبذل جهد".

وأكد المهندس خالد عبد العزيز، أن السنوات الأربع الماضية خلقت وعيًا سياسيًا لدى المصريين ولن ينتخب المصريون نائبًا لا يعلمون عنه شيئًا.

أوضح وزير الشباب والرياضة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى خالف قواعد التأمين لحضور افتتاح الأولمبياد الخاصة بالمعاقين لتليبة دعوة "منعم".

وأضاف وزير الشباب والرياضة، أن مداخلة الرئيس مع "منعم" تأكيد على اهتمامه بملف المعاقين وذوى القدرات الخاصة ويشعر بتقصير الدولة تجاههم.

وأكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى لديه كارزما خاصة به، ويتمتع بشعبية أكبر بكثير من شعيبة الحكومة الحالية، والمصريين أمام رئيس غير تقليدى يطالب بتوفير حلول غير تقليدية.

وشدد وزير الشباب والرياضة، على ضرورة التنمية فى كل القطاعات بالتوازى دون تجاهل أيًا منها، مشيداً بالنجاح الذى حققته منظومة الخبر والسلع التموينية والتأمينات الاجتماعية.

وأشار وزير الشباب والرياضة، إلى أن جهود الوزراء والتواجد الدائم لرئيس الوزراء فى الشارع وحركته السريعة قللت من التظاهرات الفئوية، وقال: "الكل يبذل أقصى جهد، وسوف نشهد تعديلاً حكوميًا خلال الـ3 أشهر وقفًا للدستور".

وأوضح وزير الشباب والرياضة، أن رئيس الوزارء ووزير التريبة والتعليم يقودان مشروع لصيانة وتأمين أكثر من 40 ألف مدرسة.

وحول التحديات التى تواجة مصر والمنطق، أكد وزير الشباب والرياضة أن مصر تعيش حربًا داخلية وخارجية، وسط منطقة مليئة بالإرهاب، بالإضافة لما تواجهه فى الداخل.

وذكر وزير الشباب والرياضة، أن الجماهير ستعود للمدرجات ولكن الوطن يمر بمرحلة مهمة للغاية تتعلق بالانتخابات البرلمانية المقبلة تستدعى توازن الأمور.


موضوعات متعلقة..

وزير الرياضة يرفض التدخل لإنشاء لجنة حكماء للكرة المصرية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة