مدير بحوث الدعوة بالأوقاف: مواجهة الإلحاد تكون بالفكر وبأماكن تواجدهم

الأربعاء، 10 ديسمبر 2014 12:54 م
مدير بحوث الدعوة بالأوقاف: مواجهة الإلحاد تكون بالفكر وبأماكن تواجدهم الشيخ أحمد ترك مدير عام بحوث الدعوة بوزارة ا?وقاف
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيخ أحمد ترك مدير عام بحوث الدعوة بوزارة الأوقاف المصرية، إن طرق مواجهة الإلحاد تكون بالمواجهة الفكرية المباشرة فى أماكن تواجدهم والتوعية، والمناقشات الفكرية للمتخصصين مع هؤلاء وإقامة ندوات ومحاضرات فكرية وعبر وسائل الإعلام والمطبوعات وبيان عدم صد هذه الادعاءات.

وأوضح ترك فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" تعليقا على تقرير مرصد الإلحاد والتكفير بدار الإفتاء المصرية، أن النقل عن معهد جلوبال بأن مصر بها 866 ملحدا ليس مناسبا ولا ملائما للحالة المصرية، مشيرا إلى المعهد لم يعلن عن طرق رصده لعدد الملحدين، وتكون فى الغالب معتمدة على حسابات للأشخاص الذين يدعون الإلحاد عبر الإنترنت وفيس بوك، وهذه طريقة غير دقيقة لقيام الشخص الواحد بعدد من الحسابات الشخصية، ما يتسبب فى رصده أكثر من مرة.

وأضاف الشيخ أحمد ترك مدير عام بحوث الدعوة بوزارة الأوقاف المصرية، أنه حضر نقاش بهذا الخصوص بمجلس الوزراء، حيث فند لرئاسة الوزراء هذه الفرية المفتراة على المصريين، وأكد أن طريقة الرصد لا تتناسب مع واقع المصريين، وأن المركز الذى أجراها لا يعرف شيئا عن المصريين حتى يحدد من المؤمن ومن الملحد.



موضوعات متعلقة..


تقرير جديد لمرصد "الإفتاء" يدق ناقوس الخطر حول دور الممارسات الإرهابية فى نشر الإلحاد.. الإفتاء: الجماعات التكفيرية رسخت صورة وحشية للإسلام دفعت بعض الشباب للكفر.. ومصر الأعلى عربيا بـ866 ملحدا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة