اليوم.. وفد من طلائع إفريقيا يزور أسوان ضمن مبادرة "تجمعنا قارة"

الإثنين، 01 ديسمبر 2014 02:26 ص
اليوم.. وفد من طلائع إفريقيا يزور أسوان ضمن مبادرة "تجمعنا قارة" اللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدأ صباح اليوم الاثنين وفد يضم 120 من طلائع 10 دول إفريقية زيارة إلى المعالم السياحية والأثرية بمدينة أسوان، وذلك فى إطار مبادرة "تجمعنا قارة" التى تنظمها وزارة الشباب والرياضة.

وصرح هانى رشدى وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسوان أن زيارة وفد الطلائع الإفريقى بدأت فى مدينة الأقصر وتنتهى فى مدينة أسوان، وتستمر لمدة 3 أيام ويتخللها رحلة نيلية فى إحدى البواخر السياحية التى تعمل بين المدينتين.

وأوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة فى تصريحات خاصة، أن الوفد سيبدأ جولته السياحية صباح اليوم فى مدينة أسوان بزيارة المسلة الناقصة ثم معبد فيلة، ويعقبها زيارة السد العالى وافتتاح معرض للصور داخل الباخرة السياحية التى يستقلونها من الأقصر لأسوان، ثم يلتقى الطلائع بعد ذلك مع اللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان فى نهاية اليوم على أن يغادر الوفد أسوان صباح غد الثلاثاء.

وأشار إلى أن الوفد يضم طلائع من 10 دول إفريقية وهى كينيا وغينيا والسودان والصومال وجنوب السودان وبوروندى ونيجيريا وجزر القمر والكونغو بجانب مصر، وتهدف المبادرة للوقوف على الجوانب المشتركة التى تجمع شعوب القارة، والتعرف على العادات والملامح لكل شعب من الدول المشاركة، بجانب المشاركة فى مجموعة من ورش العمل البيئية والفنية، سبل الاستغلال الأمثل لمياه النيل، وطرق الحفاظ عليها، وكيفية توحد شعوب القارة السمراء، وكيف يكون كل الأفارقة شعبًا واحدًا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة