أردوغان: قصر الرئاسة الجديد بتركيا سيكون حلا لمشكلة المرور فى أنقرة

السبت، 08 نوفمبر 2014 12:44 ص
أردوغان: قصر الرئاسة الجديد بتركيا سيكون حلا لمشكلة المرور فى أنقرة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
لندن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتبر الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، قصره الجديد بأنقرة، والذى بلغ تكلفته حوالى 600 مليون دولار، بمثابة الحل الأمثل لمشكلة المرور فى العاصمة.

وفيما اعتبرت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية القصر المنيف الذى بناه أردوغان، والذى هو أكبر من البيت الأبيض الأمريكى وقصر الإليزيه الفرنسى، بمثابة آخر الصيحات الاستبدادية للرئيس التركى، برر أردوغان بناءه هذا بالقول إنه الحل الأمثل لتخليص أنقره من اختناقها المرورى فى أى مناسبة أو احتفال رسمى للدولة، نافيا صحة ما يقال من أرقام حول تكلفة القصر الحقيقية.

وأضاف أردوغان أن القصر يمثل وجاهة لتركيا أمام العالم، وأن التخطيط النهائى للمشروع لم يكتمل بعد، إذ سيتم بناء مسجد بأربع مآذن للعامة كما أنه سيتم إنشاء قاعة اجتماعات تتسع لـ 2000 شخص.

ومن جانبه اتهم عمدة أنقرة مليح جوككيك الغرب بالوقوف وراء ما أثير من انتقادات حول تكلفة القصر، وقال إنه يكشف العظمة الحقيقية للبلاد، وأنه إذا ما كانت فعلا هذه التكلفة تضييعا لأموال الدولة فحرى بالغرب أن يفرح لأن هذا يدمر اقتصاد الدولة التركية، ولكنه يكيد لتركيا ويشعر بالدونية إزاءها، وأن المالك الحقيقى لهذه المبانى هو الشعب، على حد قوله.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة