وزير الأوقاف: تدريب عدد من أئمة كازاخستان بوزارة الأوقاف المصرية

الأربعاء، 26 نوفمبر 2014 09:12 ص
وزير الأوقاف: تدريب عدد من أئمة كازاخستان بوزارة الأوقاف المصرية الدكتور محمد مختار جمعة وزير ا?وقاف
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، عن الاتفاق الذى جرى توقيعه مع الجانب الكازخستانى بتدريب عدد من أئمة كازاخستان بوزارة الأوقاف المصرية، وتزويد الجامعة المصرية بكازاخستان بمطبوعات وزارة الأوقاف المصرية والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

وقال بيان لوزارة الأوقاف، إن طلب الجانب الكازخستانى بتدريب دعاته بالأوقاف المصرية جاء إيمانا من الجانب الكازاخستانى بوسطية هذه المطبوعات، معلنا الاتفاق على أن يترجم الجانب الكازاخستانى بعض خطب الأوقاف، وبخاصة تلك التى تتحدث عن مواجهة الإرهاب والأفكار الهدامة، وتبرز سماحة الإسلام ووسطيته، تلك الخطب التى تنشرها وزارة الأوقاف المصرية على موقعها ليفيد منها الأئمة الكازاخيون.

وأشاد الوزير بالروح العالية التى يتمتع بها الشعب الكازاخستانى وبحفاوة الاستقبال التى لقيها والوفد المرافق له، معربًا عن شكره وتقديره لمشاعر الأخوة والمودة التى تجلت خلال الاستقبال واللقاء الذى تم عقده مساء أمس فور وصوله إلى كازاخستان .

وأشار بيان الأوقاف، إلى تأكد الجانب الكازاخستانى أنهم يُدرّسون تاريخ مصر فى مناهجهم التعليمية تقديرا لدورها الريادى فى أمتها الإسلامية.

يذكر أن وزير الأوقاف المصرى سيلتقى فى مستهل جولته محافظ ألماطى العاصمة الثانية لكازاخستان، ثم يلتقى بأساتذة وطلاب الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية فى محاضرة ينقلها التلفزيون الكازاخى.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة