أخطاء يجب تجنبها عند التعامل مع هاتفك الذكى.. إهمال استخدام الباسورد يعرضك للسرقة.. وتحميل تطبيقات غير مجانية بالكامل يسهل من سرقتك.. والإطلاع على كافة الإخطارات يجعلك شخصًا منطويًا

الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014 06:09 م
أخطاء يجب تجنبها عند التعامل مع هاتفك الذكى.. إهمال استخدام الباسورد يعرضك للسرقة.. وتحميل تطبيقات غير مجانية بالكامل يسهل من سرقتك.. والإطلاع على كافة الإخطارات يجعلك شخصًا منطويًا أخطاء يجب تجنبها عند التعامل مع هاتفك الذكى
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هاتفك الذكى هو جزء مهم من حياتك اليومية، وخلال الفترة الأخيرة أصبح من بين الأساسيات التى تشغل عقول أغلب المستخدمين حول العالم، فهو أداة مفيدة للغاية، وتعددت استخداماته وفوائده، ومع الوقت يصبح المساعد الأول للمستخدمين فى كافة مجالات الحياة العلمية والعملية والترفيهية، ولكن ككل شىء فى هذا العالم إذا لم تسحن استخدامه ينقلب ضدك ويسبب لك العديد من المشكلات دون أن تعرف السبب فى ذلك.

وقدم موقع about الأمريكى أهم الأخطاء التى يجب تجنبها عند التعامل مع هاتفك الذكى.

- عدم قفله بكلمة مرور

ترك هاتفك بدون كلمة مرور قوية هى أسهل طريقة لتقديمه هدية للصوص والمتطفلين، وهناك الكثيرون ممن يستهينوا بمثل هذا الأمر لذلك يجب دائما وضع كلمة مرور معقدة وغير متوقعة لأنه إذا استطاع أحد الدخول لهاتفك ستخسر العديد من الأشياء المهمة.

- التسوق عبر الإنترنت بدون تطبيق تسوق

إذا كنت من محبى التسوق على الإنترنت لا تقم بذلك من خلال متصفح الإنترنت لأنه يسهل سرقة حساباتك البنكية والكشف عن كلمات مرور بطاقات الائتمان لذلك قم باستخدام تطبيق خاص بالتسوق وستجد لكل موقع للتسوق تطبيق قم بتحميله والشراء من خلاله.

- استخدام واى فاى غير موثوق

الواى فاى الموجود فى الأماكن العامة ضار جدا لأنه مفتوح للجميع وقد يكون من بينهم مخترقون يقومون بالدخول على جهازك وإلحاق ضرر به وسرقه بياناته بسهولة.

- عدم تحميل تطبيقات المسح عن بعد

هناك تطبيقات وخدمات متنوعة تمكنك من تحديد موقع الهاتف، وأيضا مسح البيانات الخاصة به إذا ضاع أو سرق، ومن الخطأ أن لا تحمل هذه التطبيقات لأنه إذا تمت سرقته ستكون فى مأزق شديد.

- تحميل تطبيقات غير مجانية بالكامل

بعض التطبيقات متاحة فى متاجر التطبيقات مجانا ولكن بعد تحميلها تكتشف أنها غير مجانية بالكامل وهذه التطبيقات يمكنها سحب مال بشكل كبير منك دون أن تشعر، لأن المخترقين يمكن أن يستخدموها لسرقة بطاقة الائتمان والحساب البنكى.

- الإطلاع على كافة الإخطارات

الهواتف الذكية لديها القدرة على جذب انتباهك طوال اليوم بسبب كثرة الإخطارات التى تنبهك بأن لديك موعدا قادما، وعندما تتلقى رسالة بريد إلكترونى، وعندما يعلق شخص ما على الفيس بوك وهذا يسبب التشتيت ويقطع تفاعلك مع العالم غير الافتراضى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة