مليار يورو منحة من "والت ديزنى" لإنقاذ مدينة يورو ديزنى المتعثرة

الثلاثاء، 07 أكتوبر 2014 09:24 ص
مليار يورو منحة من "والت ديزنى" لإنقاذ مدينة يورو ديزنى المتعثرة مدينة الترفيه والت ديزنى
باريس (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مدينة الترفيه يورو ديزنى الأوروبية التابعة لمجموعة والت ديزنى الأمريكية أمس الاثنين، توصلها إلى اتفاق مع المجموعة الأم للحصول على مليار يورو لمواجهة أزمتها المالية.

ووفقًا للاتفاق ستحصل يورو ديزنى على سيولة نقدية بقيمة 420 مليون يورو (525 مليون دولار) من إصدار سندات تضمنها والت ديزنى، فى حين سيتم تحويل ديون مستحقة لوالت ديزنى على يورو ديزنى بقيمة 600 مليون يورو إلى أسهم وخطوط ائتمان متنوعة.

وتمتلك والت ديزنى 39.8% من يورو ديزنى الموجودة فى فرنسا.

وقد انخفض سهم يورو ديزنى بأكثر من 17% فى تعاملات صباح أمس ببورصة باريس للأوراق المالية إلى 2.86% بعد الإعلان عن الاتفاق.

يذكر أن يورو ديزنى هى أكبر مقصد سياحى فى أوروبا حيث توجد فى إحدى ضواحى باريس ولكنها لم تحقق أرباحًا منذ افتتاحها عام 1992.

وكان عدد زوار يورو ديزنى العام الماضى قد انخفض بمقدار مليون زائر إلى 14.9 مليون زائر فى حين انخفض معدل الإشغال فى فنادقها السبعة من 84% إلى 79% فقط.

وذكرت يورو ديزنى أن "الظروف الاقتصادية الصعبة فى أوروبا" وديون الشركة التى بلغت 1.7 مليار يورو منعتها من ضخ استثمارات جديدة فى مدينة الترفيه.

وذكرت الشركة أن الاتفاق الذى تم التوصل إليه مع والت ديزنى وأقره مجلس الإِشراف على الشركة الفرنسية سيخفض ديونها بمقدار النصف تقريبًا.



محمد









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة