استئناف الحوار المالى الشامل اليوم الثلاثاء بوساطة جزائرية

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 01:14 ص
استئناف الحوار المالى الشامل اليوم الثلاثاء بوساطة جزائرية الرئيس الجزائرى عبدالعزيز بوتفليقة
الجزائر (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح السفير نور الدين عيادي سفير الجزائر بمالي بأنه سيتم استئناف الحوار المالي الشامل اليوم الثلاثاء، لأسباب تقنية بالإضافة إلى تأخر وصول بعض الوفود المالية المشاركة، مشيرا إلى انعقاد اجتماع لفريق الوساطة قبل تقرير هذا التأجيل.

وأعرب السفير عيادي في تصريح له عن الأمل فى حضور كافة الأطراف المعنية فى مراسم افتتاح الجولة الثالثة من الحوار، مضيفا أنه تم عقد اجتماع ضم رؤساء الوفود ومجموعة الوساطة لبحث عدد من الموضوعات المرتبطة بهذا الحوار وإعداد جدول أعمال الدورة الثالثة من الحوار.

وكان من المقرر استئناف الحوار بين الأطراف المالية بحضور فريق الوساطة مع انطلاق الجولة الثالثة للمفاوضات بين الحكومة المالية وممثلي المجموعات السياسية العسكرية لشمال مالي التي انضمت إلى مسار المفاوضات تحت إشراف الجزائر رئيسة الوساطة.

ويشارك فى الحوار باعتباره "مرحلة للتفاوض حول المسائل الجوهرية" كل من المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا والأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي ومنظمة التعاون الإسلامي والاتحاد الأوروبي وبوركينا فاسو وموريتانيا والنيجر وتشاد ونيجيريا باعتبارها أطرافا فى الوساطة.

يذكر فى هذا الصدد أنه تم التوقيع فى يوليو على "خارطة الطريق" و "الإعلان عن وقف الاقتتال" عقب المرحلة الأولى للمفاوضات بهدف توفير الظروف الضرورية للتوصل إلى حل شامل و تفاوضي حول مشكل منطقة شمال مالى.

وتشكل الوثيقتين قاعدة قوية "لأرضية التفاهم الأولية الرامية إلى إيجاد حل نهائى للأزمة فى مالى" و "إعلان الجزائر" الذى ألزم الأطراف المالية بالسعى إلى تعزيز ديناميكية التهدئة و خوض الحوار المالى الشامل فى إطار احترام الوحدة الترابية لمالى .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة