تحفظ هولندا على تقريرالاستخبارات الألمانية عن تحطم الطائرة الماليزية

الأحد، 19 أكتوبر 2014 04:29 م
تحفظ هولندا على تقريرالاستخبارات الألمانية عن تحطم الطائرة الماليزية صورة ارشيفية
لاهاى (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعربت الحكومة الهولندية عن تحفظها بشان التقرير الصادر من جهاز الاستخبارات الألمانى حول تحطم الطائرة الماليزية (ام تش 17) شرق أوكرانيا.

وقال متحدث باسم الحكومة الهولندية اليوم الأحد لوكالة "ايه ان بي" الهولندية إن تقييم الأحداث هو شأن مجلس الأمن فى لاهاى وكذلك النيابة العامة، وشدد المتحدث على ضرورة أن تحدث عملية التقييم هذه بدرجة فائقة العناية، مشيرا إلى أن ذلك يحتاج لبعض الوقت أيضا.

جدير بالذكر أن جهاز الاستخبارات الألمانى توصل إلى أن تحطم الطائرة الماليزية (ام اتش 17) فى شرق أوكرانيا يرجع إلى إطلاق صاروخ من جانب الانفصاليين الموالين لروسيا عليها، وذلك وفقا لتقرير لمجلة "دير شبيجل" الألمانية.

وتستند المجلة الألمانية فى تقريرها إلى ما قاله رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية الألماني، جيرهارد شيندلر، أمام أعضاء الرقابة البرلمانية بالبرلمان الألمانى (بوندستاج).

وأوضح شيندلر أن الانفصاليين سرقوا نظام دفاع جوى روسى معروف باسم "بوك" من قاعدة أوكرانية، وأطلقوا صاروخا منه أصاب الطائرة الماليزية التى كان على متنها 298 شخصا.

يذكر أن مجلس الأمن الهولندى لم يوجه اتهامات مباشرة لأى من الطرفين فى تقريره الأول. ولا زال المجلس يجرى تحقيقاته حتى الآن، ولكن لم يتم الإعلان عن موعد تقديم التقرير النهائي.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة