"جوقة الجيش الأحمر الروسى" تستقطب آلاف الزوار بمهرجان قرطاج

الأحد، 14 يوليو 2013 10:27 ص
"جوقة الجيش الأحمر الروسى" تستقطب آلاف الزوار بمهرجان قرطاج عرض جوقة الجيش الأحمر الروسى
تونس (الأناضول)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقطب عرض "جوقة الجيش الأحمر الروسى"، الليلة الماضية، أكثر من 5 آلاف متفرج، وذلك فى افتتاح فعاليات الدورة الـ49 لمهرجان قرطاج الموسيقى الدولى على المسرح الأثرى بقرطاج بالضاحية الشمالية لتونس العاصمة.

وحسب مراسل الأناضول، فإن العرض الروسى شمل عدداً من الأغانى واللوحات الراقصة التى شدت انتباه الجمهور حتى الدقائق الأخيرة منه، ورغم اختلاف اللغة إلا أن أجواء السهرة لم تخلو من التفاعل الإيجابى بين الفنانين والجماهير الذين واصلوا التصفيق طوال فترة العرض.

وفى تصريح خاص لمراسل "الأناضول"، قال مدير المهرجان مراد الصقلى، "إن الجوقة الروسية تعد من أبرز الفرق الموسيقية الغنائية على مستوى العالم واستطاعت بعرضها فى افتتاح المهرجان استقطاب الآلاف من المتفرجين من مختلف الجنسيات والشرائح العمرية".

وتضم جوقة الجيش الأحمر أكثر من 95 عنصرا يتوزعون بين منشدى كورال وراقصين وعازفين يقدمون عروضا عسكرية فنية تسرد تاريخ الجيش فى روسيا ومختلف المحطات التى مر بها.

ورأى الصقلى، أن التفاعل الإيجابى الذى حققته "جوقة الجيش الأحمر الروسى" على مسرح قرطاج يأتى نتيجة لـسياستها فى استقطاب الجمهور وتحفيز تفاعله حيث أدت النشيدين التونسى والروسى فى افتتاح المهرجان.

ورأى الصقلى، أن العرض الأول فى المهرجان كان ناجحاً، وتناسبت عراقة الجوقة مع القيمة التراثية لمهرجان قرطاج، متوقعاً أن تحقق العروض المقبلة إقبالاً جماهيرياً مماثلاً لما شهده عرض الجوقة فى سهرة الافتتاح.

من جهتها، قالت الناطقة الرسمية باسم مهرجان قرطاج جيهان التركى "إن تنظيم العروض لهذه الدورة يعد مختلفا مقارنة بالدورات السابقة خاصة بالنسبة للسياسات التنظيمية الخاصة باستقبال الضيوف والإجراءات الأمنية وغيرها من التفاصيل التى تعمل على إنجاح المهرجان العريق".

وتختتم فعاليات الدورة الـ49 من مهرجان قرطاج، الذى يستضيف ثلة من أبرز الفنانين العرب على غرار ماجدة الرومى وكاظم الساهر ولطفى بوشناق، بعرض تركى للفرقة الراقصة "نارانطاليا" فى 17 اغسطس المقبل".





















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة