خلال خطب الجمعة..

مساجد بالقليوبية تدعو للرئيس بـ"البطانة الصالحة" وأخرى تهاجم تجسيد الصحابة

الجمعة، 03 مايو 2013 02:10 م
مساجد بالقليوبية تدعو للرئيس بـ"البطانة الصالحة" وأخرى تهاجم تجسيد الصحابة الشيخ جمال المراكبى
كتب خالد حجازى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت خطبة الجمعة فى عدة مساجد بمحافظة القليوبية الدعاء للرئيس بأن يعينه على حكم مصر، ويبعد عنه البطانة الفاسدة، ويرزقه بالبطانة الصالحة، التى تساعده على أن يكون رئيسا لكل المصريين والعمل من أجلهم.

فيما استنكر الشيخ حسن عبد الرازق الداعية السلفى فى خطبة الجمعة بمسجد الفتح التابع للجمعية الشرعية، تجسيد بعض الفنانين الذين يتناولون الخمور أدوارا لأصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم فى المسلسلات والأفلام.

ودعا الخطيب المصلين للرجوع إلى السير الذاتية الحقيقية للصحابة من المراجع الإسلامية والتعرف على الأسماء الحقيقية للصحابة وأخلاقهم وحبهم للرسول، لافتا إلى أن الأفلام والمسلسلات التى جسدت العديد من الصحابة انتقصت من حقهم الكثير.

وتضمنت الخطبة سرد قصص عن الرسول صلى الله عليه وسلم فى بداية تأسيس الدولة الإسلامية والصعاب التى واجهته على يد المشركين وكيف استطاع وقلة من المؤمنين بالإيمان التغلب عليها وتأسيس دولة مترامية الأطراف.

وفى مسجد التابعين ببنها أكد الشيخ جمال المراكبى رئيس مجلس شورى العلماء بجمعية أنصار السنة، أن الناس ينقسمون لفريقين الأول يرجو لقاء الله وهم أهل الإيمان واليقين يشتاقون للجنة ولرؤية الله والثانى لايرجون لقاء الله هم الخاسرون المفلسون.

وأوضح المراكبى أن المؤمن الحق يرى أن الدنيا دار كرب وهم، ولذا هو يسعى للقاء الله والفوز بجنته ورؤيته، مشيرا إلى أن الصلاة هى الترمومتر الحقيقى ليقيس بها المؤمن شوقه لله ومدى حبه للقائه، قائلا: "من كان يقبل عليها فهو من الفائزين ومن كانت ثقيلة عليه فهو من الخاسرين".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة