ما علاج نحافة الوجه؟

الخميس، 03 فبراير 2011 10:41 ص
ما علاج نحافة الوجه؟ الدكتور مصطفى سارى استشارى السمنة والتغذية
كتبت أسماء عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنا فتاة فى الخامسة والعشرين من عمرى، مشكلتى أن وجهى نحيف جدا، وآكل جيدا وسمعت عن الحقن فى الوجه فهل لها خطورة أم لا؟ وما العلاج المناسب للتخلص من نحافة وجهى؟ وما فائدة تناول الماء الدافئ صباحا؟

يجيب على هذا التساؤل الدكتور مصطفى سارى، استشارى السمنة والتغذية، قائلا: عند زيادة الوزن لأى إنسان تبدأ الزيادة فى الفخذين ثم الأرداف يليها الصدر والوجه، أما فى حاله نقص الوزن فيبدأ الأمر بالعكس لذا أنصحك أن تقومى بزيادة وزن جسدك بشكل عام حتى يتخلص وجهك من نحافته، أما الحقن التى تسمعين عنها لحقن الوجه فهى ضارة جدا لأنها تفقد الوجه أحاسيسه، كما أنها بعد فترة معينة يزول مفعولها، لذا أنصحك بالعدول عن تلك الفكرة وابدئى بنظام لزيادة وزنك فى الجسد بالكامل مع الإكثار من تناول الخضروات والفاكهة والسلطة لأنها تزيد من نضارة الوجه.

أما بخصوص سؤالك عن الماء الدافئ، فعموما الماء يحافظ على حيوية الجسم حيث إن 60 فى المائة من جسم الإنسان يتكون من الماء، لذا لابد من تناول الماء فى أى وقت وليس فقط عند الاستيقاظ من النوم والماء الدافئ بصفة عامة ينشط الدورة الدموية والجهاز الهضمى للعمل بكفاءة خلال اليوم ولتجنب الإمساك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة