عادل السنهورى

عفوا يا شيخ أبو الأشبال

الأحد، 04 ديسمبر 2011 08:12 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الداعية السلفى فى منطقة الهرم والجيزة حسن أبوالأشبال صدم أهالى المنطقة البسطاء الطيبين فى خطبة الجمعة أمس الأول عندما وصف أقرانهم من أهالى بعض المناطق الراقية من «العلمانيين» بأن علمهم بالدين «كالدابة والحمار»، ولماذا يا شيخ أبوالأشبال؟ لأنهم اختاروا رجلا فى الانتخابات لا يؤمن بشرائع الله!

وإذا كان أبوالأشبال يقصد أهالى دائرة مصر الجديدة والدكتور عمرو حمزاوى، فنقول له عفوا ليست هذه أخلاق السلف الصالح من المسلمين الأوائل الذى يتشبه مع غيره بهم فى وصف الناس بالدواب والحمير واعتبار رجل مسلم نطق بالشهادة بأنه لا يؤمن بشرائع الله.

من أعطاك الحق يا أبوالأشبال أن تمنح صكوك الإيمان والكفر للبشر، ومن قال إنك على طريق الله وغيرك على طريق الشيطان، يا شيخ اتق الله فى وصف البشر بألفاظ فظة غليظة واعتبار علمهم بالدين كالدواب والحمير، لمجرد أنهم مارسوا حقوقهم السياسية فى اختيار من يصلح لتمثيلهم فى البرلمان القادم على أساس الكفاءة والمهنية فى إدارة العملية الانتخابية، وليس على أساس دينى أو مذهبى أو عرقى، إنهم لا ينتخبون الله، أو من يمثله على الأرض من الذين اعتبروا أنفسهم ظلال الله على الأرض، فنحن فى عملية سياسية وانتخابات ياشيخ أبوالأشبال، ارتضيتم أن تخوضوها وتقروا بقواعدها، والخلط هنا بين النص المقدس والسياسة بألاعيبها وتشابكاتها لا يفيد، بل قد يضع ما هو مقدس فى مواجهة أمور حياتية يؤدى فى النهاية إلى صدام فى غير صالح المجتمع مثلما حدث فى تجارب دول سابقة فى أفغانستان أو السودان، فما بالنا لو حدث ذلك فى مصر بكل تراثها الحضارى والعلمى والإنسانى.

لا أريد أن أذكرك يا شيخ بأخلاق الإسلام السمح فى التعامل مع الآخر وبأحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم ومواقفه والذى قال له المولى سبحانه وتعالى «ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك».. مثل هذه الأقوال والفتاوى الصادمة من أبوالأشبال أو الشحات وغيرهما من رموز التيار السلفى المتعصبة تثير الفزع والخوف من وصول السلفيين إلى مقاعد البرلمان، فبدلا من أن كان المصريون يعانون من الاستبداد السياسيى سيواجهون بالاستبداد الدينى فى ظل وجود أمثال أبوالأشبال، والشحات، وشومان.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو سلمى

سؤال بسيط؟

وهو حضرتك حضرت الخطبة وسمعت الكلام دا بودنك ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

Adham El Said

مقال اكثر من رائع

عدد الردود 0

بواسطة:

Mona Ahmed Al Khouly

اللهم احفظ مصر من التعصب والتشدد

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى

وكلهم سيصلون للبرلمان

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

الي الاستاذ المحترم كاتب المقال

عدد الردود 0

بواسطة:

مصدع

مين سمعك ؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

Gamal Ali

تحية وتقدير

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد هيبه

أستاذ وائل أليست هذه حرية رأى ؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

hany

أريد تفسير من الكاتب يكون على مزاجه العنب أحذر هذا كلام الله

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد هيبه

بالله عليكم أبتعدوا عن زلات المشايخ فهم ليسوا معصومين ...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة